أخبار اليمن

ثلاثة أعضاء من المجلس المحلي بمحافظة صنعاء يقدمون استقالاتهم بسبب المحافظ

قدم ثلاثة من أعضاء المجلس المحلي بمحافظة صنعاء استقالاتهم لعدة أسباب بالاضافة الى المطالبة بالعديد من الاصلاحات الضرورية في عمل المحافظة والمحافظ .

وقال بيان صادر عن 3 من أعضاء المجلس المحلي بمحافظة صنعاء وهم الدكتور علي ناجي الأعوج , عضو المجلس المحلي لمحافظة صنعاء عن مديرية نهم , وعميد هاجر احمد عاجر? عضو المجلس عن مديري الطيال (خولان ) والشيخ ناصر علي العكيمي? عضو المجلس عن مديرية بني ضبيان (خولان) بأنهم قدموا استقالاتهم بسبب ما وصفوه بــ” مماطلة المحافظ ” بعد توقيعهم على قائمة الاصلاحات المطلوبة .

” شهارة نت ” ينشر بيان الاستقالة :

نود الاحاطة بننا التالية اسمائهم:-

1- عميد / هاجر احمد هاجر ممثل مديرية الطيال / صنعاء

2- الشيخ ناصر على العكيمي ممثل مديرية بني ضبيان / صنعاء

3- د / علي بن ناجي الاعوج ممثل مديرية نهم / صنعاء

قدمنا استقالتنا من عضوية المجلس المحلي لمحافظة صنعاء? لأننا وجدنا انفسنا امام وضع لا يحتمل? ومستعصى على الحل? بسب اللا مسؤولية في الاداء? وعدم التوازن في التعامل? وغياب الاحساس بالواجب تجاه المحافظة وابنائها? والتعويل على التغطية الاعلامية التي لا تمت للواقع بصلة? ولم نشا ان نتشاور في الاستقالة مع بقية الزملاء في المجلس المحلي للمحافظة? على امل ان استقالتنا ستكون اساس يمكنهم من العمل والضغط لإصلاح اوضاع المحافظة? فلما لم يتحقق ذلك بعد التواصل معهم? وتقديم الحلول اللازمة? قررنا الخروج بالاستقالة الى خارج محيط المحافظة? علنا نجد من يتحمل مسئولية انقاذ هذه المحافظة المنكوبة? مشيرين فيما يلي الى بعض جوانب الخلل في قيادة وادارة المحافظة والحلول التي نطالب بها:-

أولا: الاسباب:-

1- الغاء المحافظ لدور المجلس المحلي تماما.

2- الحيلولة دون انتخاب امين عام قادر للمجلس المحلي للمحافظة.

3- سلبية اغلب اعضاء المجلس المحلي للمحافظة وارتهان البعض للمصالح الشخصية.

4- تعدد المقربين والمحسوبين على المحافظ الذين يتعامل كل منهم وكانه محافظ? وعلى الاخرين قبول كل منهم بهذه الصفة.

5- تدني الايرادات عما كانت عليه حتى اثناء الاوضاع التي صاحبت الثورة.

6- ارتفاع النفقات الوهمية.

7- تبديد اهم موارد المحافظة (صندوق التحسين) في مصارف شكلية? وعدم اخضاع موارد هذا الصندوق ونفقاته وموازنته وحساباته الختامية لأي رقابة او اشراف بما في ذلك رقابة المجلس المحلي للمحافظة.

8- صيرورة الوظيفة العامة القيادية مؤسسة على المجاملات او من نصيب المحاسيب الشخصيين للمحافظ.

9- اصبح مفهوم الواجب الوظيفي لدن اغلب موظفي المحافظة تسهيل انجاز معاملات وتوجيهات المقربين من المحافظ? على حساب المعاملات – خصوصا المالية – اللازمة لتسيير اعمال المحافظة.

10- كل طلب يقدم للمحافظ يعطى فيه امر من المحافظ يتفق ورغبة صاحب الطلب الامر الذي يترتب عليه تضارب مضامين التوجيهات في الموضوع الواحد? ويخلق الصراعات بين اصحاب المطالب الشخصية المتعارضة.

11- عمد المحافظ الى افراغ المحافظة من الكفاءات ومن تتوافر فيهم الشروط القانونية لصالح المحسوبية والمجاملات وذوي الطاعة العمياء.

12- وسيلة المحافظ لمواجهة المشاكل الوعود الكاذبة تعويلا على عامل الوقت.

13- تجاهل المحافظ للمختصين وتكليف من لا علاقة لهم بالموضوع من خارج النطاق الوظيفي.

14- الدوام في المحافظة – وخصوصا من المحافظ – غير مرتبط باي مواعيد? بل قد تمر ايام دون دوام? وكل ما يهم المحافظ من ذلك الجانب الاعلامي? خصوصا التلفزيوني.

15- وسيلة المحافظ للتخلص من تبعات سوء الادارة ونتائج الاوامر الغير قانونية تشكيل لجان? لا للتصويب? بل لجعل المكلفين مصدر للبورة? وفي النهاية ينفذ ما يريد.

16- تثبيت اشخاص على وضائف? وتكليف اخرين بمهام خلافا للقانون.

17- يستغل المحافظ صفته في عزل من يختلف معه.

18- تكليف اشخاص بأعمال إيراديه ممن يمنع القانون عملهم في ذلك? وبعمولات تتجاوز ما يسمح به القانون.

19- كانت قد اقيمت على المحافظ دعوى مخاصمة قراراته الادارية المتضمنة تعيينات في تربية المحافظة? بسبب احتواءاها ما يربو على الخمسين مخالفة قانونية? وتم الاتفاق معه على سحب الدعوى مقابل التزامه بتصويب تلك المخالفات خلال فترة متفق عليها? لكنه – كعادته – لم يفي باي من التزاماته تلك.

20- يستغل المحافظ تواجده على راس المحافظة لتحقيق مكاسب سياسية شخصية ضيقة وذلك على حسا الواجب وامانة المسئولية.

21- يتستر المحافظ على الوضع المزري الذي وصلت اليه تربية المحافظة لأسباب غير معلومة.

22- لا يراعي المحافظ العدالة في توزيع المشاريع والخدمات والوظائف بما يتناسب مع الكثافة السكانية والمساحة للمديريات? مستغلا عدم التوازن في التقسيم الاداري لمديريات المحافظة.

23- عدم التوازن في توزيع الوظائف الادارية الكتابية والخدمية بين ابناء المحافظة? والتركي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com