ريـاضـــــة

العيسي يهنئ سلمان بن إبراهيم لفوزه برئاسة الإتحاد الآسيوي لكرة القدم

هنأ الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الإتحاد العام لكرة القدم سعادة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بفوزه أمس برئاسة الإتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وتمنى له التوفيق في مهامه القادمة وان يعمل على تطوير الكرة الآسيوية ويسعى إلى لم شمل الصف العربي ويواصل مسيرة النجاحات الآسيوية.

وتمكن أمس البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة من الفوز بمقعد رئاسة الإتحاد الآسيوي لكرة القدم بأغلبية ساحقة وبحصد 33 صوتا?ٍ في الانتخابات التي أجريت في العاصمة الماليزية كوالالمبور مقابل 7 أصوات للتايلاندي رواوي ماكودي? و6 أصوات للإماراتي يوسف السركال.

وحصل مرشح البحرين? رئيس إتحاد كرة القدم البحريني? على ثقة معظم أعضاء الجمعية العمومية للإتحاد الآسيوي? والذي شارك منهم 46 دولة في الانتخابات من إجمالي 47 دولة? بعد استبعاد ماريانا الشمالية? في حين صوتت الجمعية العمومية على عودة بروناي التي كانت مستبعدة أيضا.

وحظي اجتماع الجمعية العمومية? الذي أستمر على مدار أكثر من ساعتين? بحضور من كبار الشخصيات عن اللعبة في العالم? يتقدمهم السويسري جوزيف بلاتر رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم( فيفا)? والفرنسي ميشيل بلاتيني? رئيس الإتحاد الأوروبي للعبة ( يوفا).

ونجح الشيخ سلمان بن إبراهيم في حسم فوزه من الجولة الأولى بحصوله على أصوات أكثر من النصاب المقرر لإعلان فوزه من الجولة الأولى وهو 31 صوتا? بصوتين أكثر.

كما حسم الشيخ سلمان بن إبراهيم منصب عضوية المكتب التنفيذي للإتحاد الدولي?عن قارة آسيا? وذلك بعد حصوله على 28 صوتا ? في مقابل حصول منافسه القطري حسن الذوادي على 18 صوتا.

في حين اختيرت الأسترالية مويا دون بمنصب نائب نائبة الرئيس للمكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي بالتزكية? بالإضافة إلى فوز كل من هان ايو هيونج والفلسطينية سوزان شلبي بعضوية المكتب التنفيذي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com