أخبار اليمن

الرئيس اليمني الأسبق يدعو الجنوبيين للزحف فى مليونية «فك الإرتباط»

دعا رئيس اليمن الجنوبي الأسبق علي سالم البيض? أنصاره في جنوب اليمن لإحياء الذكرى الـ(19) لإعلان “فك الارتباط” عن الجمهورية اليمنية بالزحف إلى العاصمة التاريخية عدن للمشاركة في مليونية جديدة.

وطالب البيض في بيان له? بضرورة سرعة تشكيل اللجنة التحضيرية لهذه الفعالية الكبرى من جميع المكونات دون استثناء أو إقصاء لأحد حتى ت?ْكلل بالنجاح اللائق الذي جميعا?ٍ نتمناه لإيصال صوت شعب الجنوب مجددا إلى دول الإقليم والعالم .

وعلى نفس الصعيد? هاجم ناصر النوبة القيادي في الحراك الجنوبي ورئيس جمعيات المتقاعدين العسكريين? علي سالم البيض وبعض التيارات في الحراك الجنوبي? التي قال انهم يسعون للعودة بالجنوب الى ما قبل العام 1986 على حد وصفه? وهو الامر الذي قال انه “يزعجنا ويزعج شعب الجنوب”.

وقال النوبة في تصريح له نقلته صحيفة «أخبار اليوم» اليمنية “إنهم يريدون العودة بنا لزمن الحزب الواحد والرأي الواحد والقرار الواحد وفي الحقيقة انزعجنا من بعض التصرفات التي قام بها الأخوة في تيار البيض? لكننا سعينا لتمرير المليونية بأي شكل من الأشكال بعيدا عن العنف”.

وأكد ناصر النوبة أن “هناك دعما مذهلا من قبل المغتربين لكنه يؤكد بأنه لا يعرف اين يذهب هذا الدعم ومن يستلمه وكيف يصرف” مسترسلا بان “هناك من يشير بان الدعم يذهب أيضا لقناة (عدن لايف)” التي اتهمها أنها “سبب الشرخ في الصف الجنوبي وتدس السم في العسل في كافة أخبارها وبرامجها وهي المسئولة الأولى بعد البيض في عن كل الإشكاليات سواء بين فصائل الحراك الجنوبي أو في الشارع أو بين القوى المعارضة للعصيان المدني لأنها تعمل وفق المصالح الشخصية للبيض ولا تعمل لصالح القضية الجنوبية”.

وأضاف “هناك قيادات في الخارج تريد أن تركب الموجة وهناك من يحول الحراك الجنوبي إلى حراك إيراني وهذا ما نرفضه جمله وتفصيلا? وظهور البيض وانضمامه للحراك أضعف القضية الجنوبية وقد تسبب في إحداث فتنة وشرخ في الحراك.

وقال النوبة “كنت أتوقع أنه سيكون لديه طموح في استعادة الوطن الذي أوقع به وأدخله في هذه الوحدة اللا مسئولة? شعرت خلال السنوات الثلاث التي مضت بان البيض خرج ليعود رئيسا من جديد وليس من اجل القضية الجنوبية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com