أخبار اليمن

القاعدة في اليمن تقتل مقتل خمسة جنود

قال مسؤول محلي يمني ان مسلحين يشتبه بانتمائهم الى القاعدة هاجموا نقطة للجيش جنوب شرق صنعاء السبت ما اسفر عن مقتل خمسة من الجنود.

واضاف رافضا ذكر اسمه لفرانس برس ان خمسة جنود قتلوا واصيب اخرون بجروح في الهجوم على منطقة رادع حيث اعلنت وزارة الداخلية مساء الجمعة تعزيز الاجراءات الامنية اثر معلومات عن تحركات لمسلحي القاعدة.

وتابع ان عددا من المسلحين لقوا مصرعهم خلال الهجوم.

من جهتها? اكدت وزارة الدفاع في موقعها الالكتروني مقتل اثنين من المسلحين في الاشتباكات.

وفي حادث منفصل? اعلن مسؤول في الاجهزة الامنية ان مسلحين مجهولين يشتبه بانهم من القاعدة اطلقوا النار على ضابط في استخبارت الجيش في مدينة المكلا الجنوبية فاردوه.

واضاف ان مسلحين يستقلان دراجة نارية اطلقا النار على العميد علي احمد عبد الرزاق بينما كان خارج منزله.

يذكر ان القاعدة اغتنمت ضعف السلطات المركزية في اليمن والاحتجاجات ضد الرئيس السابق علي عبد الله صالح في 2011? لتعزيز نفوذها في مناطق عدة من البلاد وخصوصا في الجنوب والشرق.

في مجال اخر? تظاهر الالاف في جنوب اليمن بمناسبة ذكرى حرب العام 1994 التي انتهت بقيام القوات الشمالية باجتياح الجنوب منهية بذلك محاولة انفصال هذا الجزء عن البلاد التي توحدت العام 1990.

وهتف المتظاهرون الذين تجمعوا في ساحة العرود في ناحية خورمكسر في عدن “يا جنوبي علي الصوت يا الاستقلال يا الموت”.

ورفعت لافتة كتب عليها “الوحدة قتلت في 27 ابريل” واحيطت باعلام اليمن الجنوبي سابقا? كما هتف المتظاهرون الذين لبوا دعوة الحراك الجنوبي “لا تفاوض لا حوار? نحن اصحاب القرار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com