أخبار اليمن

بن مبارك: التحاق قيادات جنوبية في الخارج قريبا?ٍ بمؤتمر الحوار الوطني

نفى الأمين العام لمؤتمر الحوار الوطني أحمد عوض بن مبارك ما تردد عن انسحاب نائب رئيس مؤتمر الحوار? رئيس مجموعة القضية الجنوبية الشيخ أحمد بن فريد الصريمة من مؤتمر الحوار.

وأرجع الدكتور أحمد عوض تخلف الصريمة عن رئاسة المجموعة ومغادرته اليمن بشكل مفاجئ إلى إصابته بوعكة صحية مباغتة أثناء قضائه الإجازة الممنوحة لأعضاء مؤتمر الحوار مطلع الأسبوع المنصرم في عدن? ما استدعي نقله على متن طائرة خاصة للعلاج في الخارج .

وتوقع الأمين العام لمؤتمر الحوار الوطني أحمد عوض بن مبارك التحاق قيادات جنوبية في الخارج قريبا?ٍ بالمؤتمر? مشيرا?ٍ إلى أن هناك جهودا?ٍ تبذل من عدة أطراف لإقناع هذه القيادات بالمشاركة .

وأشار ابن مبارك في تصريح لـ”الخليج” إلى أن الأمانة العامة لمؤتمر الحوار لم تتلق حتى الآن أي إشعارات من قبل قيادات جنوبية برغبتها في الالتحاق بمؤتمر الحوار? لكن ثمة مساعي يبذلها العديد من الأطراف لحث هذه القيادات على المسارعة للالتحاق بالمؤتمر .

وأشار بن مبارك إلى أن فريق القضية الجنوبية في مؤتمر الحوار يواصل عقد جلساته أعماله بشكل منتظم وطبيعي? وأنه كان أول فريق من فرق العمل في مؤتمر الحوار التي تحسم قضية الرئاسة له? منوها?ٍ إلى أن الفريق أعد قائمة شملت 11 مطلبا?ٍ لتهيئة الأجواء المواتية للحوار في القضية الجنوبية وأن أعضاءه ينظمون بشكل يومي وقفات احتجاجية كوسيلة للضغط على رئاسة المؤتمر للتسريع بتنفيذ هذه المطالب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com