حقــوق وحريـات

أمام وزير العدل ورئيس المحكمة التجارية بصنعاء.. الخظاف و7 سنوات في إنتظار حكم ابتدائي

من صفات الله الهامة التي دار عليها نقاش صفة العدل? العدل ليس فقط كما يشاع هو أساس الملك? لكنه أساس قيام السماوات والأرض في الدنيا والآخرة.
وإذا كانت إقامة العدل في الآخرة هي شأن الله وحده سبحانه? فإن إقامة العدل في دنيا الناس أمر خو??ِله الله للإنسان الذي حمل الأمانة فحملها ليقوم بها ويقيمها في أقواله وأفعاله? ومعاملاته المادية منها والمعنوية? فبالعدل يتحقق عمران الأرض بما ومن عليها..
بهذه الكلمات بدأ نجل رجل الأعمال المعروف سابقا?ٍ بـ”ملك الملح في اليمن غالب الخظاف” سرد قضية والده مع المؤسسة الإقتصادية اليمنية التي إحتالت عليه وقامت بنهب مصنع الملح الخاص به في محافظة إب عام 2007م.
يقول صلاح غالب الخظاف: “منذ مايزيد عن سبع سنوات.. وما يزال والدي في أنتظار صدور الحكم الإبتدائي في قضيته المرفوعة أمام المحكمة التجارية بصنعاء والتي يطالب فيها أنصافه من واقعة الإحتيال التي قامت بها المؤسسة الاقتصادية اليمنية في عهد مديرها السابق علي الكحلاني بغية السطو على معمله والحاق الضرر به في السوق اليمنية”.
هذه القضية التي طال تداولها في المحكمة التجارية كأطول قضية تحتاج فقط الى قضاء..
فـ”غالب يحيى الخظاف” يعد أول مستثمر يمني يعمل في مجال الملح منذ عقد السبعينات.. كما يعد في السابق وبحسب الاحصائيات الرسمية أكبر منتج للملح مقارنة مع سحبياته الشهرية من الملح الخام سواء من شركة الصليف بمحافظة الحديدة أو من شركة الملح التابعة للمؤسسة الاقتصادية بمحافظة عدن.
هذا وقد اطلع الموقع على الوثائق التي تؤكد واقعة الاحتيال التي تعرض لها الخظاف الذي يناشد وزير العدل وهيئة التفتيش القضائي ورئيس المحكمة التجارية بصنعاء بسرعة التوجيه إلى قاضي المحكمة بإصدار الحكم الابتدائي الذي طال انتظاره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com