ابناء اليمـن في المهجـــر

السلطات العراقية تقرر إعادة محاكمة الحدث “البيضاني” ومطالبات بتسليمه إلى اليمن

قررت السلطات العراقية? إعادة محاكمة الحدث اليمني صالح البيضاني? بعد أشهر من إيقافها حكم إعدام بحقه استجابة لضغوط دولية وإقليمية. وفي تصريح لـ (سياج برس) قال موسى محمد أحمد البيضاني: “أنه تلقى مكالمة هاتفية الأسبوع قبل الماضي من نجله صالح المسجون في العراق أكد خلالها أنه تقرر إعادة محاكمته من جديد دون ان تتخذ حتى الآن أي إجراءات تضمن حصوله على محاكمة عادلة”.
وطالب البيضاني رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ورئيس حكومة الوفاق والسفير اليمني لدى العراق مواصلة جهودهم في متابعة قضية أبنه والتخاطب مع السلطات العراقية من أجل تسليمه إلى بلده اليمن أو على الأقل توفير محاكمة عادلة له . كما ناشد البيضاني منظمات سياج لحماية الطفولة وكل منظمات حقوق الانسان المحلية والعالمية الوقوف إلى جانب ابنه والضغط على السلطات العراقية بما يضمن عدم إصدارها حكم إعدام للمرة الثانية بحقه.
والجدير بالذكر أن منظمة سياج كانت قد وجهت مناشدة إلى رئيسا الجمهورية وحكومة الوفاق مطلع ديسمبر الماضي للتدخل لإنقاذ حياة حدث يمني يواجه حكم الإعدام بالعراق? وتمكنت بجهود رسمية محلية ودولية هي وعدد من شركائها الدوليين بينهم “اليونسيف” و”هيومن رايتس” من إيقاف حكم إعدام البيضاني قبل ساعات من تنفيذه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com