غير مصنف

وكالة تنمية المنشاءات الصغيرة بذمار تختتم تدريب 20مزارع حول تطبيق التقنيات الزراعية

اختتمت و كالة تنمية المنشات الصغيرة والاصغر الدورة التدريبية حول تطبيق التقنيات الزراعية الحديثة لتطوير زراعة الخضر ? و أستهدفت 20 مزارع من بني قوس مديرية جهران محافظة ذمار خلال الفترة 7-11/4/2013م.

و تلقى المشاركين في الدورة محاضرات توعوية و تدريبية حول (شبكات الري و الشتلات والملش(غطاء بلاستيكي )والشاش الزراعي) على يد مدربين متخصصين في هذا المجال من منتسبي الوكالة بما يسهم في تطوير ودعم المزارعين المستهدفين في المنطقة.

الى ذلك اكد المهندس /سليم على الجرادي ضابط مشروع المدخلات الزراعية في ذمار التابع للوكالة على اهمية ادخال وتوطين المدخلات الزراعية الحديثة كون المنطقة بحاجة لهذه التقنيات من اجل زيادة انتاج

المزارعين وتقليل التكاليف الزراعية الكبيرة التي يتكبدهاالمزارع اثناء زراعته للمحاصيل.

و أشار المدرب /حميد محمد شبح الى ضرورة نشر هذه التقنيات في اوساط المزارعين في مختلف المناطق لما لها من دور في رفع اقتصاد البلاد التي تفتقر الى مثل هذه المدخلات الارشادية? مؤكدا على الدور الكبير التي تقوم به وكالة تنمية المنشأءات الصغيرة والاصغر في ادارة عجلة التنمية الزراعية بما يخدم اقتصادالوطن والمزارع وطالب المهندس شبح الوكالة العمل على توفير المدخلات الزراعية الحديثة التي تعتبر حجر الزاوية في سرعة تبني المزارعين للتقنيات الحديثة.

و أكد المزارعين المشاركين في الدورة على أهمية مثل هذه الدورات و المتعلقة بالتقنيات الحديثة في الزراعة التي تساهم في التقليل من التكاليف الاقتصادية ورفع الانتاجية للمحصول وكانت مطالبهم متركزة على تنفيذ الحقول الايضاحية ومدى توفر التقنيات في السوق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com