غير مصنف

منظمات مجتمع مدني تعلن عن وقفة احتجاجية لها الاثنين القادم

عقدت عدد من منظمات المجتمع المدني اجتماعا لها اليوم بمقر حلف الفضول للحقوق والحريات بشان قضية المعتقلين اليمنيين في غونتنامو ناقشت فيه ما الت اليه القضية في ظل الاحداث السياسية الاخيرة في البلد , وحددت المنظمات المجتمعة وهي حلف الفضول للحقوق والحريات -منظمة هود- المنظمة اليمنية للدفاع عن حقوق الإنسان -مؤسسة وثاق – مؤسسة رقيب – صحفيات بلا قيود – منظمة كرامة – الاعلام الحقوقي يوم الاثنين القادم الموافق 1 /4 /2013 م لوقفة احتجاجية وسيحضر فيها أسر المعتقلين امام السفارة الامريكية ? وسيتم إصدار بيان المشاركين المنظمات السابقة , ويوم الاربعاء وقفة ثانية امام مقر انعقاد موتمر الحوار الوطني .

هذا وقد جددت الحكومة اليمنية مطالبتها للسلطات الامريكية بتسليمها 90 يمنيا?ٍ مازالوا معتقلين في القاعدة العسكرية الأمريكية في كوبا المعروفة باسم “جوانتانامو”.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية اليوم السبت? أن هذه المطالبة جاءت في رسالة وجهها وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي إلى نظيره الامريكي جون كيري واستهلها بتهنئة الأخير على تعيينه وزيرا للخارجية في فبراير/ شباط الماضي.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية أنه يجري حاليا الترتيب لتنظيم زيارة لوفد رسمي يمني برئاسة وزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور واللجنة المعنية بمتابعة قضية المعتقلين إلى الولايات المتحدة وقاعدة غوانتانامو

وكان معتقلو جوانتانامو اليمنيون بدأوا منذ ما يقرب من شهر إضرابا عن الطعام من اجل الافراج عنهم? حسب تصريحات أدلى بها في وقت سابق للأناضول عبدالرحمن برمان المحامي في منظمة (هود) للدفاع عن الحقوق والحريات في اليمن.

وقد نظمت أسر المعتقلين اليمنيين اعتصامات عدة بصنعاء خلال الأشهر الماضية? مطالبة السلطات الأمريكية بسرعة الإفراج عن ذويهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com