أخبار اليمن

المشترك ..قائمة الرئيس هادي مخالفة للأسس والمعايير التي تم الاتفاق عليها

عبرت أحزاب اللقاء المشترك بصنعاء عن خيبة أملها جراء قائمة رئيس الجمهورية التي جاءت جميعها مخالفة للأسس والمعايير التي تم الاتفاق عليها.

وأشار اللقاء المشترك في بيان صادر عنه امس الاحد إلى أن قائمة رئيس الجمهورية , وقوائم الشباب, والمرأة, ومنظمات المجتمع المدني التي رفعت إليه لمراجعتها قد أخلت بالمعادلة السياسية والوطنية لصالح طرف بعينه الأمر الذي يضع مسار الحوار الوطني على المحك, وأضعفت مكانة ووزن الشباب والمستقلين في المؤتمر بحسب البيان.

وأضاف البيان : لكم فوجئنا لدى الإعلان عن أسماء المشاركين في (مؤتمر الحوار الوطني الشامل) بأن قائمة الأخ رئيس الجمهورية? والتي كان يفترض أن ت?ْكرس لاختيار عناصر مستقلة .

وأكدت احزاب اللقاء المشترك في بيانها أنها تتحفظ على ما حدث .. إلا أنها وبالرغم من ذلك فقد قررت حضور حفل افتتاح (مؤتمر الحوار الوطني الشامل) تدليلا?ٍ على إيمانها المطلق بمبدأ الحوار, وحرصا منها على نجاحه.

ودعا البيان الرئيس عبدربه منصور هادي إلى تصحيح ما حدث من أخطاء تستدعي منه تداركها في أسرع وقت ممكن تحقيقا للتوازن, والتزاما بالأسس والمعايير التي تضمن اضطلاع (مؤتمر الحوار الوطني الشامل) بالمهام المنوطة به , والأهداف المتوخاة منه على أكمل وجه.

وفيما يلي نص البيان :

(بيان صادر عن أحزاب اللقاء المشترك وشركائه )

لكم فوجئنا لدى الإعلان عن أسماء المشاركين في (مؤتمر الحوار الوطني الشامل) بأن قائمة الأخ/ رئيس الجمهورية , وقوائم الشباب, والمرأة, ومنظمات المجتمع المدني التي رفعت إليه لمراجعتها , والتي كان يفترض أن ت?ْكرس لاختيار عناصر مستقلة – قد جاءت جميعها مخالفة للأسس والمعايير التي تم الاتفاق عليها , ومخيبة للآمال من حيث كونها أخلت لصالح طرف بعينه الأمر الذي يضع مسار الحوار الوطني على المحك, فيما أضعفت مكانة ووزن الشباب والمستقلين في المؤتمر..

وحيال ذلك فأننا ن?ْعرب عن تحفظنا على ما حدث .. إلا إننا وبالرغم من ذلك فقد قررنا حضور حفل افتتاح (مؤتمر الحوار الوطني الشامل) تدليلا?ٍ على إيماننا المطلق بمبدأ الحوار, وحرصنا على نجاحه فيما ندعو الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي إلى تصحيح ما حدث من أخطاء تستدعي منه تداركها في أسرع وقت ممكن تحقيقا للتوازن, والتزاما بالأسس والمعايير التي تضمن اضطلاع (مؤتمر الحوار الوطني الشامل) بالمهام المنوطة به , والأهداف المتوخاة منه على أكمل وجه.

اللقاء المشترك وشركائه – صنعاء :17/مارس 2013م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com