عربي ودولي

إيران تختبر صواريخ بعيدة المدى في إطار مناورات “الرسول الأعظم 8”

أجرت الجمهورية الإسلامية الإيرانية اختبارا?ٍ ناجحا?ٍ لصواريخ بعيدة المدى في إطار مناورات “الرسول الأعظم 8” التي أجريت بمحافظة كرمان جنوب شرق البلاد في الفترة ما بين 23 و25 فبراير/شباط.

ووفقا?ٍ لموقع “روسيا اليوم”? شاركت في المناورات وحدات من القوات البرية للحرس الثوري الإيراني? واستخدمت فيها أنواع جديدة من الأسلحة المحلية الصنع.

وأعلن اللواء محمد باقري مسؤول الشؤون المشتركة في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية عن “تنفيذ خطط حديثة في مناورات (الرسول الأعظم 8) بما يتناسب مع تهديدات العدو الجديدة ضد البلاد”? حسبما نقلت عنه وكالة “فارس” يوم الاثنين الماضي.

وقال اللواء “باقري” في تصريح صحفي إن الهدف من إجراء المناورات هو “تعزيز الجهوزية الدفاعية للقوات المسلحة” في ظل التهديدات الجديدة التي تواجهها البلاد.

وأضاف إن مناورات القوات المسلحة الإيرانية تحمل رسالة السلام والصداقة إلى دول المنطقة واستعراض قوة الردع وقدرات القوات المسلحة الإيرانية أمام الأعداء.

وتؤكد التقارير أن الكيان الإسرائيلي –عدو إيران اللدود- يمارس ضغطا?ٍ على إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لتوجيه ضربة عسكرية لإيران.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد قال العام الماشي إن إيران توشك على امتلاك القدرة على تصنيع قنبلة نووية. وطالب بوضع “خطوط حمراء” أمام البرنامج النووي الإيراني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com