غير مصنف

“نشطاء “تدشن برنامج حواري بلحج وتعز

تدشن منظمة نشطاء للتنمية وحقوق الإنسان (AODHR) الأربعاء المقبل برنامج حواري عن رؤية الشباب للقضايا الوطنية السياسية (القضية الجنوبية ? قضية صعدة) في محافظتي لحج وتعز.

وينطلق البرنامج بمنتدى حواري في منطقة كرش بمشاركة 25 شاب وشابة من أبناء المنطقة ? حيث سيتم تناول مفهوم القضية الجنوبية وقضية صعدة وأسبابها وتداعياتها ومدى تأثيرها على النسيج الاجتماعي اليمني ? و دور حكومة الوفاق الوطني تجاه القضية الجنوبية ? وقضية صعدة ومدى ثقة الناس في مؤتمر الحوار الوطني لحلهما? وما هو الحل المناسب من وجهة نظر المشاركين.

و قال المحامي غازي السامعي رئيس منظمة نشطاء للتنمية وحقوق الإنسان أن هذا المشروع القائم على فكرة المنتديات الحوارية سوف يساعد على بناء جسر ثقة وتواصل بين جميع الفئات والمكونات السياسية والفكرية والاجتماعية في المناطق المستهدفة ? أضافه إلى نشر فكرة حل النزاعات عن طريق التفاوض والحوار , وتحديد المطالب التي تجمع كل المكونات تحت سقف واحد.

وأشار السامعي إلى أن البرنامج يشتمل على 12 منتدى حواري في المديريات والمناطق التالية من محافظتي لحج وتعز (كرش – الحشا – القبيطة – المقاطرة – صالة – المظفر – القاهرة – التعزية) وسيتم تتويج المنتديات بمنتدى عام يتم فيه إطلاق رؤية المشاركين حول القضايا التي تم مناقشتها وربط تلك المخرجات بالحوار الوطني ومراحله التي ستبدأ في مارس 2013 تقريبا .

وأضاف السامعي : أن البرنامج يحاول إعادة الثقة والسلام بين أبناء مناطق التماس وتقريب وجهات النظر بما يحقق مجتمع متوازن خالي من العنف والتطرف ? واستطلاع أراء الناس عن القضية الجنوبية وقضية صعدة وإشراكهم في وضع ملامح حل القضيتين عن طريق المنتديات الحوارية التي ستتطرق للقضية الجنوبية وقضية صعده وتكوين رؤية لجميع الفئات والمكونات في تلك المناطق ? وتحديد أهم نقاط الالتقاء والقواسم المشتركة بين الأعضاء في المنتديات الحوارية ونقاط الاختلاف واهم التوصيات .

يذكر أن منظمة نشطاء للتنمية وحقوق الإنسان تسعى إلى المساهمة في نشر ثقافة حقوق الإنسان ورفع الوعي بها لدى شرائح المجتمع المختلفة ? و المساهمة الفاعلة في نشر ثقافة فض النزاعات بالطرق السلمية وتوطيد الأمن والسلم الاجتماعي والقبول بالأخر والتعايش السلمي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com