أخبار اليمن

الرئيس اليمني ي?ْقيل مدير أمن عدن بعد مقتل متظاهرين

اقال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بعد وصوله عدن مدير أمن المدينة على خلفية مقتل متظاهري?ن بنيران الشرطة الخميس الماضي? في ظل اضطرابات ودعوات للعصيان المدني وجهها الحرك الجنوبي المطالب بالانفصال.
وقام الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي امس الاحد بزيارة غير مسبوقة الى الجنوب الذي تشهد مدن فيه اضطرابات بعد دعوة الى «العصيان المدني» وجهها الجناح المتشدد في الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال? بحسبما افادت مصادر امنية وشهود عيان.
واسفرت الاشتباكات بين المحتجين الانفصاليين والقوات الحكومية عن سقوط سبعة جرحى امس الاحد? بينهم شرطي.
واكد مصدر امني لوكالة فرانس برس وصول هادي بعيد منتصف ليل السبت الاحد الى عدن في زيارة مفاجئة بعد سقوط ثمانية قتلى وعشرات الجرحى في المواجهات التي اندلعت منذ الخميس? وذلك في مدينتي عدن والمكلا (حضرموت).
وقال المصدر الامني ان هادي «وصل للاطلاع عن كثب عما يدور في عدن بعد تسجيل اعمال عنف تبناها خصوصا التيار المتشدد في الحراك الجنوبي بقيادة علي سالم البيض» نائب الرئيس اليمني السابق المقيم في المنفى.
من جهة ثانية ? وصل فريق التحقيق الدولى التابع للأمم المتحدة? الذى يزور اليمن حاليا إلى العاصمة الاقتصادية والتجارية «عدن» جنوب البلاد? وذلك فى إطار مهمته الدولية للاطلاع على تطورات قضية شحنة الأسلحة الإيرانية التى أوقفها السلطات اليمنية? على متن السفينة الإيرانية جيهان 1? أواخر الشهر الماضى.
وقال مصدر يمنى مسؤول? طلب عدم ذكر اسمه فى تصريح له امس الأحد? إنه من المقرر أن يصل فى وقت لاحق (اليوم) مستشار الأمين العام للأمم المتحدة? ومبعوثه الخاص إلى اليمن جمال بن عمر إلى عدن فى إطار مهمته الدولية? ومراقبته للوضع فى اليمن فى ظل تزايد العنف من جانب الحراك الجنوبى المسلح فى اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com