حقــوق وحريـات

الاعلام الاقتصادي ينفذ حملة توعية بحق الحصول على المعلومات في المحافظات

ينفذ مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي حملة توعية بحق الحصول على المعلومات في دواوين المحافظات” الحديدة? عدن? حضرموت “.

وأوضح المركز في بلاغ صحفي أنه يقوم بتوزيع ملصقات الحملة التوعوية بالحق في الحصول على المعلومات? والارشادات الخاصة بقواعد الشفافية والافصاح عن المعلومات في المؤسسات العامة? التي اعدها بالتعاون مع مشروع استجابة التابع لوكالة التنمية الامريكية في اليمن USAID.

وتضمنت آليات تطبيق الشفافية والافصاح في المؤسسات نشر التقارير الصادرة عن المؤسسة بصورة مبسطة للجمهور? وتحديث المواقع الالكترونية للمؤسسات بالبيانات والمعلومات والوثائق الخاصة بالمؤسسة أولا بأول? وتحديد ناطق رسمي باسم المؤسسة يتولى مهمة تقديم المعلومات للصحافة والإعلام? وإصدار أدلة مطبوعة وإلكترونية وعمل لوحات إرشادية خاصة بالخدمات المقدمة وتحديد رسومها وآليات وطرق الحصول عليها? وتضمين اللائحة المنظمة لعمل المؤسسة نصا يخول كل مسئول في المؤسسة الإفصاح عن المعلومات في حدود مسئوليته.

واكد المركز في المنشورات التوعوية على ضرورة الإعلان عن المناقصات المطروحة للمنافسة عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسات ووسائل الإعلام? وعرض نتائج المفاضلة? والتعريف بالشركة الفائزة بالعطاء ومعلومات عن الشركات المنافسة? و الإفصاح عن البرنامج الاستثماري للمؤسسة وتحميله في الموقع الإلكتروني للمؤسسة متضمنا تفاصيل المشاريع المدرجة ضمن البرنامج السنوي? توفير صناديق لتلقي شكاوى وملاحظات الجمهور والمستهلكين أو المساهمين وغيرهم. وتدريب موظفين للتعامل معها وتقديم تقارير عن مضامينها للمسئولين والمختصين وإطلاع مندوبي الصحافة والإعلام ومؤسسات المجتمع المدني ذات الصلة عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com