غير مصنف

كلية مجتمع سنحان وبلاد الروس تحتفل بتخرج الدفعة الـ3 من خريجيها

احتفلت كلية مجتمع سنحان وبلاد الروس بصنعاء اليوم بتخرج الدفعة الثالثة من خريجيها بقوام 83 طالبا?ٍ وطالبة في مختلف الأقسام التقنية والتجارية .

وفي الحفل أكد وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبد الحافظ نعمان أهمية الدور الذي يعول على مخرجات كليات المجتمع في إحداث تنمية بشرية متوازنة في مختلف المحافظات والإسهام في رفع أداء الاقتصاد الوطني وتحسين مستوى دخل الفرد والمساهمة في تحقيق الإستراتيجية الوطنية للتخفيف من الفقر والبطالة.

وأشار الوزير في كلمة ألقاها نيابة عنه رئيس الجهاز التنفيذي للمجلس الأعلى لكليات المجتمع الدكتور عبد الرحمن جامل إلى أن الدولة تولي قطاع التعليم الفني والمهني وكليات المجتمع كل الرعاية الاهتمام باعتبارها المداخل الرئيسية للحد من البطالة ومكافحة الفقر ومساعدتهم على إيجاد فرص وظيفية في سوق العمل.

وتطرق الدكتور جامل ” إلى المشاكل والتحديات الكبيرة التي تعاني منها كليات المجتمع الحكومية والمتمثلة في” شحة الإمكانيات لهذا النوع من التعليم? والتوسع في إنشاء الكليات وإغفال جانب توفير وتأهيل الكادر البشري? وإعداد المناهج? والتجهيزات الخاصة? بالإضافة إلى النظرة الدونية للمجتمع والدولة تجاه التعليم التقني والمهني وعدم رصد الموازنة المناسبة لتشغيلها وإدارتها بالشكل المطلوب.

فيما ألقيت كلمات من قبل عميد الكلية الدكتور فؤاد حمران? ومدير عام المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي عبدالله أبو حورية? اكدتا اهمية التسلح بالعلم والمعرفة لبناء اليمن الجديد? والقضاء على الجهل الفقر? والاستمرار في اكتساب المهارات العلمية والمعرفية التي تمكن الأجيال من قهر كل التحديات والظروف المستحيلة? وصنع المستقبل المشرق.

فيما أثنت كلمتا الخريجين واللجنة التحضيرية? على كل الجهود التي بذلها الطاقم التدريسي بالكلية لاكسابهم المهارات الفنية والهندسية وتهيئتهم للولوج إلى عالم السوق والشغل ? وكذا لأولياء الأمور وكل من ساهم وشارك في إنجاح حفل التخرج.

حضر الحفل مدير عام مكتب التربية بالأمانة محمد الفضلي? وممثل محافظة صنعاء حفظ الله صلاح? وأعضاء ومدراء المجالس المحلية بمديريتي سنحان وبلاد الروس وعدد من الشخصيات الاجتماعية بالمديريتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com