اراء وتحليلات

نريد ملحق من الطائفة اليهودية اليمنية يا لجنة التحقيق

من الغريب أن يلتقي طلاب اليمن في الجزائر مع لجنة التحقيق الخاصة بالمدعو رشاد شائع المحسوب ملحق ثقافي بسفارتنا في الجزائر? في فندق? إذ كان من المفروض أن تتم اللقاءات في سفارة الجمهورية اليمنية بالجزائر? باعتبار السفارة بيت كل اليمنيين الذين يكونوا أسرة واحدة وأي خلاف أو مشكلة لابد أن يتم حلها في إطار هذا البيت فما بالكم بالتحقيق في قضايا فساد من يفترض أنه أب لطلابه المسؤول عليهم.

طبعا?ٍ توافد طلابنا إلى الفندق طلبا?ٍ في لقاء لجنة التحقيق? حتى يسلموها الوثائق الخاصة بفساد هذا الملحق والشكاوى التي صدرت في حقه من قبل الكثير منهم? يزعج السلطات الجزائرية? والمقيمين بالفندق المعني والعمال العاملين فيه? وكذا الساكنين بجواره.

وفي هذا حقيقة?ٍ إساءة لصورة اليمن وطلابها في الجزائر? وهو الأمر الذي يتعمده المدعو جمال عوض ناصر المحسوب سفير لليمن بالجزائر? إذ يستطيع هذا السفير الفاشل في عمله أن يفتح باب السفارة للطلاب? حيث يوجد قاعة كبيرة تكفي الحضور- بدل مرمطة الطلاب وإهانتهم بهذا الشكل- وأقول للجنة التحقيق يكفي شاهدان لتنفيذ حكم الإعدام في القاتل? أما رشاد شايع فالشاهدين على فساده هم أغلب طلابنا في الجزائر والبقية الباقية يخافون منه حتى لا تتضرر مصالحهم – يا رحمتاه- عموما?ٍ بقاء الفاسد رشاد شايع في منصبه? معناه تصفية للحسابات مع من قاموا ضده وفضحوا فساده.

طبعا?ٍ كل ما يجري كان يمكن تلافيه لو اتخذ السفير ضعيف الشخصية قرارا?ٍ بإيقاف هذا الملحق? وتكليف أي شخص في السفارة عوضا?ٍ عنه? حتى يأتي تعين ملحق جديد? ولكن الذي حصل هو العكس تماما?ٍ? حيث يتلقى المدعو رشاد شايع الدعم من قبل السفير جمال عوض ناصر? الذي دائما?ٍ ما يشتكي ويتباكى? ويولول ويظهر مالا يبطن? عند ما يلتقي بأي مسؤول أو شخص لا يعرفه عن كثب? وهو في حقيقة الأمر يرسل التقارير السرية تلو التقارير بالطلاب وينفخ فيها سمومه ليحطم مستقبلهم? لا لشيء فقط لانتقادهم إياه ومخالفتهم رأيه? وأيضا?ٍ استجابة للملحق الفاسد رشاد شايع المسيطر عليه بشكل لافت.

ولا بد من الإشارة هنا إلى أن انتفاضة الطلاب ليس لها طابع حزبي أو مناطقي? فالمدعو رشاد شايع المحسوب ملحق ثقافي لبلدنا بالجزائر? يروج ويشيع بأن المعتصمين من طلابنا بهدف إقالته هم من المحافظات الشمالية? والحقيقة عكس ذلك تماما?ٍ كون إخواننا الطلاب من المحافظات الجنوبية يتواجدون وبقوة لأجل إقالة هذا الفاسد? أيضا?ٍ يروج ويدعي الفاسد رشاد شايع? أن من يتظاهر ضده هم من الإصلاح? وهذا إدعاء كاذب كون العديد من المؤتمريين يريدون إقالته لفساده الذي أزكم الأنوف. وتجدر الإشارة إلى أن كاتب هذه السطور مؤتمري? ومخلص للمؤتمر برئاسة الزعيم/ علي عبد الله صالح? وما أتى من معلومات خاطئة للشيخ سلطان البركاني بأن الإصلاح يقود الإعتصامات هو أمر كاذب وأتى من أشخاص ليس لديهم ولاء للمؤتمر وخافوا على مصالحم من المدعو رشاد شايع.

الحمد لله هناك إجماع لأغلب طلاب اليمن بالجزائر سواء كانوا مستقلين? مؤتمريين? إصلاحيين? إشتراكيين? ناصريين? حوثيين .. الكل مجتمعين على إقالة الفاسد رشاد شايع? الكل مجتمع على مصلحة الطالب والجميع يكن الحب والولاء لليمن. فاستعمال هذا الفاسد للورقة المناطقية والحزبية والتي من خلالها يريد إشعال فتنة بين الطلاب لن تفيد? فالطالب اليوم أضحى مدرك لمصلحته مدرك للصح والخطأ… نحن نريد ملحق يخاف الله ويسهل أمور الطلاب? لا يعقدها ويعمل على تدمير مستقبلهم. هناك العديد من الطلاب أصبحوا مرضى نفسيا?ٍ بسبب معاملة هذا الملحق الفاسد لهم? المدعو رشاد شايع يتعامل مع الطلاب كأنهم غنم? يعمل ليس كملحق بل وكأنه في فرزة للباصات أو في سمسرة أو في سوق الملح أوفي سوق للقات.. نسي أنه يتعامل مع نخبة المجتمع اليمني.

وحتى نبتعد عن المناطقية والحزبية التي يروج لها الفاسد رشاد مدعوما?ٍ من الفاشل في عمله جمال عوض ناصر? أقترح تعيين ملحق يهودي من الطائفة اليمنية? تتوفر فيه النزاهة أفضل من المدعو رشاد? وقبل أن أختم أقول للسفير الفاشل جمال عوض أفتح باب السفارة لالتقاء الطلاب مع لجنة التحقيق فليست ملك خاص بك وبمصالحك هي بيت كل اليمنيين? ولا ألحق الله خير من رفع بك للقيادة السياسية لتعينك سفير لليمن في دولة بحجم الجزائر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com