حقــوق وحريـات

ضباط الداخلية في اليمن يهددون بالإضراب عن العمل

من المقرر أن يبدأ المئات من ضباط وزارة الداخلية اليمنية صباح اليوم السبت, تنفيذ وقفه إحتجاجيه أمام مجلس النواب للمطالبة بإلزام وزير الداخلية اللواء الدكتور/ عبد “القادر قحطان” بمساواتهم بضباط وزارة الدفاع? وإلغاء المادة 50 من قانون هيئة الشرطة للعام 2000م.

ويهدد الضباط من الأمن المركزي وشرطة النجدة وحراسة المنشئات ومصلحتي الجوازات والاحوال المدنية وكذا أمن المحافظات بالإضراب التام عن العمل كتصعيد في حال لم يتم الاستجابة لمطالبهم? ومنحهم كافة حقوقهم.

ويشير “الض?ْباط “الذين يزيد عددهم عن (3605) ضابط الى إنه تم توقيف ترقيتهم عند رتبة رائد بحجة أنه تم تعديل قانون هيئة الشرطة رقم15 للعام2000? والتي نصت على توقف ترقية الضباط الشرفيين عند رتبة رائد” معتبرين هذا القانون مجحف في حق ضباط يحملون مؤهلات تجيز لهم الحصول على حقوقهم من الترقيات”. مؤكدين إن وزير الداخلية في حكومة الوفاق الوطني? قد اخترق القانون بترقية 27 ضباط?ٍا من زملائهم? مما جعلهم يطالبون بإلغاء المادة 50 من قانون هيئة الشرطة? وتسويتهم بزملائهم الذين حصلوا على الترقيات”.

ويطالب ضباط وزارة الداخلية بإلزام وزير الداخلية اللواء الدكتور/ عبد القادر قحطان بمساواة ضباط الداخلية بضباط وزارة الدفاع وإلغاء المادة 50 من قانون هيئة الشرطة لسنة 2000? مضيفين أن معظم الضباط قد مضى عليهم في الخدمة أربعون عاما?ٍ وجرح الكثير منهم أثناء أداء الواجب والدفاع على الثورة ومكاسبها وعن الوحدة الوطنية ومنجزاتها وخدموا في عموم محافظات الجمهورية اليمنية.

وقد أفاد الضباط المحتجين لـ”شهارة نت” أن وزير الداخلية سبق وأن وعد بحل الاشكالية غير انه لم يتخذ أي إجراء مما دفع الضباط إلى تشكيل لجنة تنظيمية تختص بمتابعة مطالبهم.

وأكدوا أنهم سيصعدون الاحتجاجات إلى حين الاستجابة لمطلبهم ومنحهم كافة حقوقهم.

وكان مجلس النواب? قد وج?ه خطاب?ٍا إلى لجنة الدفاع والأمن بالمجلس? باستدعاء وزير الداخلية للإيضاح في الموضوع ودراسة إعادة النظر في المادة الواردة بقانون هيئة الشرطة رقم15 للعام2000م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com