أخبار اليمن

عصابة مسلحة تحاول إقتحام البنك المركزي بالعاصمة صنعاء (تحديث)

أصيب أحد جنود حراسة البنك المركزي اليمني بجروح بليغة,عندما حاولت مجموعة مسلحة تستقل سيارتين اقتحام البنك الواقع في منطقة التحرير في العاصمة صنعاء في ساعات الصباح الأولى اليوم الأربعاء.

وقال ضابط أمن الحراسة لـ ” الصحوة نت “,إن مجموعة مسلحة – غير محدد عددها – كانت تستقل سيارتين الأولى ” هيلكوس ” والثانية ” مرسيدس “,حاولت اقتحام البنك من الجهة الجنوبية ( بداية نفق جسر الصداقة ) عند الساعة الثانية والنصف اليوم الأربعاء.

وأضاف الضابط في اتصال هاتفي,أن عددا?ٍ من المهاجمين نزلوا من السيارة الهيلكوس وأطلقوا النار,ما أدى إلى إصابة الجندي فتحي العكرمي من محافظة عمران برجلة بجروح بليغة نقل على إثرها لمستشفى الشرطة العسكري لإجراء عملية جراحية له.

وأوضح أن هذه الحادثة ليست الأولى التي يحاول فيها مسلحون مجهولون اقتحام البنك,مشيرا?ٍ إلى أن البنك تعرض لمحاولات اقتحام سابقة بعضها في أوقات الليل وبعضها في النهار.

وقال الضابط,إن المسلحين يأتون على متن سيارات بدون أرقام,وتارة أخرى يأتي اخرون على متن دراجات نارية.

وكشف عن إلقاء القبض على أحد المسلحين في محاولة سابقة كان يريد دخول البنك وتبين أن له صلة بإحدى شركات الصرافة ( تحتفظ الصحوة نت بأسمها ),وتم إبلاغ قسم جمال جميل في التحرير وتسليمه إليه ,إلا أن القسم لم يحرك ساكنا?ٍ بعد ذلك.

وأشار الضابط إلى أن عدد أفراد حراسة البنك التابعين لحماية المنشات 75 شخصا?ٍ لا يمتلكون غير الأسلحة الشخصية,مؤكدا?ٍ حاجتهم إلى أسلحة متوسطة كالرشاش والمعدل لصد أي هجوم.

وقال الضابط الذي فض?ل عدم ذكر اسمه,أنهم لا يمتلكون أي سيارة وأن زميلهم الذي أصيب جرى إسعافه على متن ” دباب ” يمتلكه جزار لبيع اللحوم.

وتعتبر الحادثة مؤشرا?ٍ خطيرا?ٍ على تحول مسار الانفلات الأمني الذي يدفع ثمنه ضباط وجنود أمن,بعدما صار البنك المركزي المؤسسة المالية الأولى للبلاد في مرمى أهداف أصحاب الفوضى والتخريب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com