اﻹقتـصاديـــة

الاتصالات: 500ر2 مليار ريال خسائر الاعتداءات على شبكة الألياف الضوئية خلال 2012

قالت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات “أن إجمالي الخسائر الناجمة عن الاعتداءات التي تعرضت لها شبكة الألياف الضوئية خلال عام 2012م بلغت اثنين مليار و 500 مليون ريال .

وأوضح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور احمد عبيد بن دغر إن الشبكة تعرضت خلال نفس الفترة إلى 159 اعتداء ? مشيرا إلى أن كثرة الاعتداءات على شبكة الألياف ستجعلها غير قادرة على نقل حركة الاتصالات والانترنت .

وقال” قد تؤدي هذه الإشكالية إلى انهيار الشبكة مما يتطلب إنشاء شبكة ألياف جديدة? علما?ٍ بأن الشبكة الحالية استغرق إنشائها 21 عاما?ٍ وكلفت مئات المليارات”.

وأضاف وزير الاتصالات” أنه في ظل حكومة الوفاق الوطني?رفعت الوزارة مستوى السعات للانترنت (السرعات) من (ثلاثة) جيجا إلى (عشرة) جيجا ? بزيادة قدرها 262% ? وأن هذه الخدمة بدأت في التراجع ?وأصبح مستخدمو الشبكة يشكون من الانقطاع أو ضعف أو بطء الحركة (صوت وصورة وبيانات)..مبينا أن سبب هذا الضعف هو زيادة حالات الاعتداء على خطوط الاتصالات? التي شملت معظم مناطق الوطن.

وأشار الدكتور بن دغر إلى أنه وجه رسالة الى وزيري الدفاع والداخلية ولجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الامن والاستقرار ?بشأن رفع مستوى الحماية الأمنية لمشاريع الاتصالات (الألياف الضوئية) التي تتعرض للتخريب بشكل يومي .

ودعا وزير الاتصالات وتقنية المعلومات محافظي المحافظات والمواطنين إلى تضافر الجهود من أجل حماية شبكة الاتصالات من أي عمل تخريبي .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق