أخبار اليمن

صنعاء تكشف مخططا?ٍ لـ”القاعدة” يستهدف البنوك والمصارف

كشفت الحكومة اليمنية عن مخطط لتنظيم “القاعدة” يستهدف السطو على البنوك والاستيلاء على موجودات مصارف تجارية وشركات صرافة في العاصمة صنعاء ومختلف المدن والمحافظات.

وقالت الداخلية اليمنية إن العناصر الإرهابية المنتمية لـ”لقاعدة” تخطط لمهاجمة البنوك والمصارف وشركات الصرافة? بهدف الاستيلاء على الأموال اللازمة لتمويل نشاطات التنظيم وعملياته الإرهابية بعد أن تمكنت السلطات اليمنية من تجفيف منابع تمويل الإرهاب.

ووفقا?ٍ لبلاغ صحافي صادر عنها? أعلنت الداخلية اليمنية أنها عززت من إجراءات حماية وتأمين مختلف البنوك والمصارف في عموم المحافظات اليمنية? كما قامت باتخاذ الإجراءات الكفيلة بإحباط المخطط الخطير الذي تعتزم عناصر التنظيم تنفيذه, مشيرة إلى أن مخطط “القاعدة” يكشف عن مدى العزلة التي باتت تعيشها عناصر القاعدة داخل البلد.

يشار إلى أن الشهر الماضي كان قد شهد قيام عصابة مسلحة باقتحام مبنى فرع بنك التسليف التعاوني الزراعي في محافظة الحديدة غرب البلاد? ووفقا?ٍ لمصادر أمنية قامت العصابة بسرقة مبلغ 100 مليون ريال (أي ما يساوي 500 ألف دولار أمريكي)? كما نتج عن الحادثة مقتل جندي من حراسة البنك? إضافة إلى موظف وأحد الزبائن وإصابة ثلاثة آخرين.

كما أحبطت الأجهزة الأمنية عمليتي سطو مسلح استهدفتا فرعي بنك التسليف التعاوني الزراعي بمدينتي “تعز” وسط البلاد و”عدن” جنوب اليمن.

وخلال نفس الفترة تعرضت سيارات تابعة لبنك التسليف ولهيئة البريد في محافظتي “ذمار” و”لحج” لعمليات سطو من قبل مسلحين? أسفر عنها نهب ما يقارب 228 مليون ريال (أكثر من مليون دولار أمريكي).

وترافق ذلك مع عمليات سطو مسلح على ممتلكات خاصة لمواطنين كمحلات ذهب وسيارات وناقلات بضائع وشاحنات تحمل مشتقات نفطية? وهي حوادث تكاد تكون يومية? بشكل متفاوت بين المحافظات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com