أخبار اليمن

في أول رد فعل على نسب التمثيل.. حزب الحق يلوح بمقاطعة مؤتمر الحوار

دعا القيادي في حزب الحق إلى رفض المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني وذلك لتمثيل الحزب بأربعة أشخاص.. مشيرا?ٍ إلى أن هذا التمثيل لا يتساوى مع حجم الحزب وما يمثله من تيار.

واعتبر عبد الواحد الشرفي أن اعلان نسب التمثيل يعد استمرارا لسياسة الإقصاء الممنهجة والمتبعة ضد الحزب بدء من اقصائة من لجنة الاتصال ومرورا باللجنة الفنية للحوار وانتهاء بتمثيله بعدد لايتجاوز أصابع اليد , مؤكدا أن عقيلة الاستحواذ والسيطرة والتهميش والتقاسم مازالت تتحكم في البلد بالرغم من ولوج مرحلة جديدة كنا نأمل معها مشاركة حقيقية في رسم معالم المستقبل المنشود .

وأضاف بالقول إن لغة التقاسم والإقصاء والترضية التي غلبت على نسب التمثيل في المشاركة في مؤتمر الحوار مؤشرا لفشل للحوار وتعطيله وأخراجة بصورة هزيلة .

وأوضح القيادي في الحزب وعضو لجنته التحضيرية بأن الحزب موقع على المبادرة الخليجية ومع ذلك أراد البعض بل وأصر على تمثيله بهذه الصورة المخجلة والمهينة معتقدا بأن هكذا أسلوب وممارسة سوف يلغي وجود الحزب لصالح تيارات متشددة ,وهو مالم يتأتي .

ودعا رئيس الجمهورية إلى اعتماد نسب التمثيل المتكافئ للأحزاب والاتجاهات ومنع الإجحاف بحق الأحزاب الغير ممثلة قسرا في فنية الحوار الوطني لضمان مشاركة فاعلة وحقيقية تعكس الحرص على المضي بالوطن الى بر الآمان .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com