كتابات

عن موت الملك ورحيل الرئيس واشياء أخرى ?

الفجر المنتظر أوشك على البزوغ مؤذنا بقدوم يوم جديد .. والحق الدائم قادم يلوح في الافق القريب معلنا عن عهد سعيد .
• في وطننا اليمني العريق ..عندما يوشك الملك الجار أن يموت ..فماذا عن مصير علاقة متفاعلة ومتبادلة بين قطرين جارين شقيقين? , فلاشك ان اي احداث كبيرة ترتسم في المملكة العربية السعودية ..الشقيقة الكبرى في الاقليم , يؤثر كثيرا كبيرا على مسار الاحداث في الوطن اليمني الاصيل ..الملك السعودي يموت ..فماذا عن الذي يحدث هنا في اليمن? .
• عاجل .. و خاص جدا : الوضع الصحي للملك السعودي يدخل مرحلة التردي النهائي بعلامات على فشل وظيفي في القلب والكلى إضافة للرئتين ..واليومين القادمين حاسمين في مصيره ..(من حائط اعلامي بلطجي قديم في الفيس بوك ) .
• مازالت المخاوف من تعثر العملية الانتقالية والتسوية السياسية في اليمن قائمة لعدد من الأسباب من أهمها بقاء (صالح) رئيس لحزب المؤتمر وتواجده في اليمن وممارساته المشينة في تصعيد الاعمال التخريبية من قطع وتفجير لخطوط نقل الطاقة والنفط الخام وغاز التصدير يفعل ذلك لقطع الموارد المالية للحكومة ومنعها من القيام بواجبها الملزم بتقديم الخدمات الجليلة للوطن والمواطن واثارة المشاكل والمتاعب لها والاهم ان سلوك (صالح )المعيب هذا يتم ويصعد كلما اقترب الوطن من الخروج من النفق المظلم !? والأهم ايضا ان تلك الأفعال الاجرامية من شأنها إرباك العملية الانتقالية والتحضيرات للحوار الوطني ومهام حكومة الوفاق الوطني بل واعاقة وتخريب العملية السياسية برمتها الجارية في اليمن برعاية اقليمية ودولية .
• وعندما يلتقي المبعوث الأممي جمال بن عمر( بصالح )ويقول له أنه سيطلع المجتمع الدولي ومجلس الأمن على جملة المعوقات التي تقف أمام العملية الانتقالية والتسوية السياسية في اليمن والأشخاص الذين يعرقلون المضي قدما?ٍ بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية , يحرص الأخير على حضور عدد من قيادات المؤتمر الشعبي العام وذلك لتشكيل لوبي ضغط عليه ولكي يثبت صالح لابن عمر أنه لا يرغب بالاستمرار برئاسة حزب المؤتمر بل يزعم عدم تمسكه بالمؤتمر من الأساس وأن من يتمسكون به هم قيادات وقواعد المؤتمر إلا أن جمال بن عمر حمل علي عبد الله صالح المسئولية في عدم إجراء أي إصلاحات هيكلية داخل المؤتمر الشعبي العام والتي من شأنها أن تساعد على تفعيل الحزب وتعزز من دوره في المشاركة في الحياة السياسية لليمن وتسهم في رسم ملامح مستقبله المنشود بإحداث حلحلة تجاه السير نحو الحوار الوطني, كما ونصحه بترك المؤتمر ومغادرة البلادة? الأمر الذي لم يرق لصالح ولا لاتباعه من المنافقين الكبار? .
• المؤامرات تقرع الابواب وتحاك بوتائر عالية ..ونيران الفتنة تنتشر في الهشيم وتوشك أن تقضي على الجميع ..والاخوة الرفاق في سباتهم العميق نائمون بل ضائعون ..أفلا يعقلون وينهضون ?
• ما حصل مساء يوم السبت الموافق 24/11/2012م في قاعة زهرة المدائن في حي الجراف اثناء الاحتفال بعاشوراء يعد جريمة ضد الوطن واثارة للطائفية والمذهبية وهو عمل إرهابي بشع وأجرامي جبان لا ينسجم مع مبادئ وأخلاق الإسلام ولا مع القيم التي تعارف عليها أبناء شعبنا اليمني ونعتبره عمل خبيث وفتنة مقصودة يأتي ضمن مخطط وأجندة داخلية و خارجية الهدف منها إشعال نار الفتنة المذهبية والطائفية والدفع بالمجتمع اليمني نحو الاقتتال والانجرار نحو قضايا لا صله لها بقضيتنا الرئيسة والمتمثلة بالقضية الوطنية والانتصار للثورة الشبابية وأهدافها وبناء الدولة المدنية الحديثة وهذا ما يجب أن نحذره ونخشاه في الوطن أجمع وعلينا جميعا أن نشترك في ادانة هذا العمل الجبان ونتوحد في التصدي له ولمن يسعى لإثارة الحرائق في الوطن ولخلق الفتنة بين ابنائه والحاق أكبر الأضرار بمصالحه العلياء ومستقبله المنشود .
• توحدت معظم القوى السياسية في مصر في موقف غريب وعجيب لإدانة الرئيس محمد مرسي وتحاكمه في مشهد درامي حزين على نواياه وشيئا أخر في علم الله ..والمجهول !?
• عندما تغيب الذاكرة الجمعية لوطن بحجم مصر ويتنكر شعب هو بأكمله من المناضلين والثوار لمطالب هو من رفعها عاليا ابتداء وقبل ايام معدودة وأهمها ضرورة إقالة النائب العام لتهاونه مع المتهمين ورموز العهد القديم ,هم من القتلة والفاسدين ,وعندما يعمل الرئيس مرسي على تنفيذ مبتغاهم تخونهم الذاكرة وأشياء أخرى .
• عندما يخرج الشعب المصري (عن بكرة أبيه) للشارع غاضبا ومستنكرا لسلطة قضائية هي مظلة للفلول وعناصر القتل والاجرام وينبري الرئيس مرسي للمهمة العظيمة والنبيلة ويصدر فرمانه الشجاع والشهير ثم نصطدم بقمة النكران والجحود !وفي درس بليغ لظلم الانسان لنفسه واخيه الانسان نقول ان الزمن لم يتغير بل تغير أهل الزمان والمكان .
• ومن عجائب الزمان ايضا أن عمرو اديب الاعلامي المصري (المنتفخ والثخين )الذي ظهر صغيرا ايام ثورة الربيع المصري ثم بكي طويلا على الهواء والملا ليبرر موقفه المناهض لثورة الشباب المصري ي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com