السياحـة والاثار

اليمن تشارك في اجتماعات الدورة 36 لمنظمة السياحة العالمية في اسبانيا

تشارك الجمهورية اليمنية بوفد رسمى برئاسة معالي الدكتور/ قاسم سلام سعيد وزير السياحة فى في اجتماعات الدورة السادسة والثلاثون لمنظمة السياحة العالمية للجنة الشرق الاوسط والمقرر انعقادها فى مدريد-اسبانيا فى الفترة من 24-28 نوفمبر 2012م
وياتى انعقاد هذه الدورة خلال هذه الفترة مع توجه منظمة السياحة العالمية الجاد لوضع المعالجات والحلول للتحديات والأزمات التى تواجه صناعة السياحة. وتتمثل أهم هذه الإجراءات فى تحليل لأثر الأجواء السياسية على السياحة في اقليم الشرق الاوسط ? واستخدام أدوات التواصل في مواجهة الأزمات في قطاع السياحة التابعة لمنظمة السياحة العالمية بلاضافة الى تطوير البرامج التدريبية ومهارات الاتصال لمواجهة الازمات والمخاطر التي تعيق وتؤثر على تطور قطاع السياحة على المستوى الاقليمي? والعمل على الترويج للسياحة المستدامة و التخفيف من الفقر .
وخلال فعاليات الدورة سيتم مناقشة واستعراض العديد من التقارير الفنية وبرامج العمل التنفيذية للمنظمة وانتخاب اعضاء جدد في لجنة البرامج والميزانية? بالاضافة الى القضايا والتحديات التى تواجه صناعة السياحة.
وإدراكا من المنظمة بأهمية الترويج للتنمية المستدامة للسياحة والتخفيف من الفقر? وتأكيدا منها على دعم وتشجيع الخطوات والإجراءات التى تتبناها الدول الأعضاء ? فانه سيتم عقد ندوة لعدد محدود من الدول الأعضاء ومنها بلادنا? لمناقشة آليات تعزيز التعاون لتنفيذ ودعم برنامج للسياحة المستدامة والتخفيف من الفقر? وعرض المشاريع التى أعدتها الوزارة على المانحين لتمويلها. وتتمثل اهم المشاريع التى أعدتها الوزارة والتي سيتم مناقشتها وعرضها على المانحين فى الاتى:
مشاريع السياحة المستدامة والتخفيف من الفقر وعددها احد عشر مشروعا
مشروع تطوير مقومات السياحة البيئية للمحميات الطبيعية
مشروع رفع مستوى الوعي بأهمية السياحة ودورها في الاقتصاد الوطني

الجدير بالذكر بانه سيتم مناقشة استضافة بلادنا للمؤتمر الدولي حول السياحة المستدامة خلال اعمال هذه الاجتماعات ومن المقرر عقد هذا المؤتمر في الربع الاول من عام 2013.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com