أخبار اليمن

وزارة النقل تعلن عن إجراءات إحترازية عقب سقوط طائرة عسكرية بصنعاء

دعا وزير النقل الدكتور واعد باذيب إلى عدم إجراء تدريبات الطيران في سماء المدن وخاصة العاصمة صنعاء حرصا على السلامة العامة لساكنيها وتفاديا لأية كوارث إنسانية أو مادية .

جاء ذلك لدى ترؤسه اليوم اجتماعا موسعا في مطار صنعاء الدولي ضم قيادة الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد? ومسؤولي مطار صنعاء, وكرس لمتابعة الإجراءات التي قدمتها إدارة الإطفاء بمطار صنعاء لمواجهة حادث تحطم طائرة النقل العسكري من طراز ( انتينوف ام 26 (التي سقطت صباح اليوم في منطقة الحصبة بأمانة العاصمة .

وناقش المجتمعون الصعوبات التي واجهت إدارة الإطفاء بمطار صنعاء أثناء أداءها لعملها الإنساني وفي مقدمة ذلك إعاقة الوصول السريع لبعض عربات الإطفاء إلى مكان الحادث فضلا عن تعرض بعض معدات الإطفاء إلى التلف .

كما ناقشوا الطرق المثلى للتعامل مع المعوقات التي تعيق عمل رجال الاطفاء اثناء ادائهم لعملهم الانساني لانقاذ الارواح سواء في الكوارث الطبيعية او إطفاء الحرائق وكذا دور الاعلام في توعية المواطنين في التعامل مع تلك الكوارث وافساح المجال امام سيارات الاطفاء للوصول الى مكان الحادث.

وقد ترحم وزير النقل واعد باذيب على أرواح الشهداء الذين راحوا ضحية تحطم الطائرة العسكرية .

وقال :” إن المعلومات الأولية تبين إن السبب في هذ الحادث تعطل المحرك رقم” 2 “.. مؤكدا أن الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد ستشارك في التحقيق في ملابسات هذا الحادث .

من جانبه ثمن رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد حامد احمد فرج الجهود التي بذلها رجال الاطفاء بمطار صنعاء الدولي ودورهم في اخماد الحريق الناشب عن تحطم تلك الطائرة وسيطرتهم عليه وتلافي توسع اضراره في المنطقة المحيطة بموقع تحطم الطائرة .

واكد رئيس الهيئة العامة للطيران الارصاد اهمية التفتيش الدوري لدى إدارة سلامة الطيران بمطار صنعاء الدولي والتزام الشركات الوطنية والأجنبية والعربية التي تستخدم المطار بالصيانة والجاهزية الكبرى ورفع تقارير دورية بذلك.. مشيرا الى ان الهيئة حريصة على تنفيذ خطة سلامة الطيران المدني بمطار صنعاء .

وكان وزير النقل الدكتور واعد باذيب ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد حامد أحمد فرج? قد اطلعا على جاهزية إدارة الإطفاء بمطار صنعاء الدولي في مواجهة الحوادث الطارئة.

*سبأ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com