أخبار اليمن

ممثل الحوثيين: إنسحبنا من اجتماع لجنة الحوار لاحتجاجنا على قصف غزة

انسحب ممثل الحوثيين في لجنة الحوار اليمنية اليوم الاثنين من اجتماع ضم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون و القوى السياسية احتجاجا على العمليات الإسرائيلية “العدوانية ” ضد الفلسطينيين في غزة ومشاركة السفير الأميركي بصنعاء جيرالد فاير ستاين .

وقال ممثل الحوثيين في اللجنة محمد البخيتي ليونايتد برس انترناشونال أن الجماعة أبلغت رئيس اللجنة عبد الكريم الارياني انسحابها من الاجتماع بسبب ما “يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان من قبل الكيان الصهيوني (إسرائيل) ومشاركة السفير الأميركي”.

وأضاف البخيتي ” لم تمض سوى أيام على إعلان الرئيس الأميركي باراك أوباما دعمه الكامل للكيان الصهيوني في الاعتداء على قطاع غزه”.

وتابع “لا يمكن ان نقبل مشاركة السفير الأميركي هنا كمصلح في اليمن ونحن نعرف انه في غزة بلاده تقتل ولا زالت دماء الأطفال والنساء والشيوخ لم تجف بعد “.

وعبر البخيتي عن أمله في “ان تتخذ باقي القوى السياسية في اليمن موقفا تجاه مشاركة السفير الأميركي ولو لمرة واحدة تضامنا مع أهلنا في غزة “.

وكانت إسرائيل بدأت الأربعاء الماضي عملية متدحرجة ضد قطاع غزة أطلقت عليها اسم “عامود السحاب” ?أسفرت حتى الآن عن مقتل 93 فلسطينيا وإصابة أكثر من 700 بجروح?فيما ردت الفصائل الفلسطينية بقصف مدن وبلدات إسرائيلية بجنوب إسرائيل ووسطها ما أسفر عن مقتل وجرح عشرات الإسرائيليين.

يشار الى ان بان كي مون?وصل الى صنعاء في وقت سابق اليوم? في زيارة قصيرة الى اليمن تستغرق بضع ساعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com