أخبار اليمن

سنحان تحذر الوزير صالح سميع من انقطاع الكهرباء

في خطوة غير مسبوقة, أقدمت الجهات المعنية في وزارة الكهرباء على قطع التيار الكهربائي عن مديرية سنحان بمحافظة صنعاء, كعقاب جماعي بعد رفض عدد من النافذين العسكريين والسياسيين تسديد مستحقات المؤسسة العامة للكهرباء.
وذكرت مصادر خاصة أن توجيهات عليا قد صدرت من قيادة الوزارة, بقطع التيار عن جميع القرى الواقعة في سنحان جنوب شرق العاصمة, حيث تعيش المديرية منذ نحو ثلاثة أيام في ظلام دامس.
ووصف أبناء المديرية, هذا الإجراء بأنه غير قانوني, معتبرين أن هذا العقاب الجماعي على ابناء المنطقة, دليلا?ٍ واضحا?ٍ على فشل الوزارة في إدارة شئونها.
وأكد أهالي سنحان في تصريحهم لـ”شهارة نت” أن عدد المتخلفين عن سداد المستحقات الخاصة بالمؤسسة العامة للكهرباء لا يتجاوز عددهم اصابع اليدين, كما أن أغلبهم – بحسب قولهم – من القادة العسكريين المتواجدين في ساحات الاعتصامات.. محملين وزير الكهرباء “صالح سميع” المسئولية الكاملة نتيجة الخسائر التي يتكبدها المزارعون واصحاب المعامل والمستثمرين بسبب استمرار انقطاع الكهرباء
وطالبوا حكومة الوفاق ورئاسة الجمهورية, بإعادة التيار الكهربائي الى منطقتهم وإلزام الوزارة بانتهاج الأساليب الرسمية في تحصيل مستحقاتها من المتخلفين عن السداد بدلا?ٍ عن العقوبات الجماعية التي انتهى عهدها منذ عشرات السنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com