أخبار اليمن

منها تعيين قادة الوية.. الكشف عن قرارات عسكرية تم إتخاذها دون علم الرئيس هادي

اتهمت مصادر عسكرية أركان حرب الواء 31 مدرع بتاجيج الخلافات بين أفراد المعسكر, بحجة المطالبة بحقوقهم, وهو ما يسيئ إلى سمعه معسكر اللواء 31 مدرع الذي يعد من أهم الالوية العسكرية الموجودة في جنوب الوطن, والذي كان من أفضل الالوية في اليمن طيلة تولي الشهيد سالم قطن قيادة المعسكر.

وحذرت المصادر في تصريحها لـ”شهارة نت” من خطورة الوضع, نتيجة التحريضات المستمرة لأركان حرب اللواء “عبدالاله عباس” للمجندين القادمين من صنعاء ضد قادة الكتائب وكذا قيادة المعسكر ممثلة باللواء الدكتور ناصر الطاهري.

من جانب أخر قال مراقبون سياسيون أن اللواء المنشق علي محسن الاحمر قد نجح مؤخرا في فرض مدير مكتبة الاسبق كقائدا عسكريا لأهم الوية الجيش في محافظة تعز جنوب صنعاء.

وحذر المراقبون من خطورة هذا القرار الذي من شأنه دعم الجماعات المسلحة في تعز, وخاصة تلك الجماعات التي يقودها كل من سرحان والمخلافي, باعتبار ان قرار تعيين العميد علوي الميدمة قائدا للواء 33 مدرع يتضمن ايضا قرارا اخرا يقضي بضم المسلحين في شوارع وحارات تعز الى قوام الجيش “النظامي” الجديد لمحمية تعز العسكرية..

وقال المحلل السياسي محمد المقالح أن الجماعات المسلحة في تعز لم تنجح خلال الاشهر الماضية في السيطرة على المحافظة المتمثلة في “السلطة المحلية وشباب الساحات ” فلجأوا الى السيطرة عليها من خلال قيادة الجيش غير المعلنة في صنعاء وذلك عبر قرار عسكري غير معلن وغير موقع عليه من قبل القائد الاعلى للقوات المسلحة المشير عبد ربه منصور هادي.. مكتفيين بقرار غير معلن اتخذه كل من وزير الدفاع وقائد الاركان ..

زأضاف المقالح أن القرار الذي يجري تنفيذه الان بعيدا عن اعين وسائل الاعلام يقضي بتعيين العميد علوي الميدمة قائدا للواء 33مدرع بدلا من العميد ركن عبدالله ضبعان الذي من المقرر نقله الى محافظة الضالع

*يشار الى ان العميد الميدمة الذي عمل مديرا لمكتب محسن لسنوات ماضية, يعتبر من اهم رجال محسن واكثر الضباط ولاء له ورغم انه لم يمض على تعيينه قائدا للواء 35مدرع سوى تسعة اشهر الا ان حاجة محسن اليه في تعز دفعته الى توليته قيادة اهم اللوية المرابطة فيها .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق