عربي ودولي

السجن مدى لطالب سعودي متهم بالتخطيط لاغتيال بوش

أصدرت محكمة أماريللو بولاية تكساس الأمريكية? أمس? حكما?ٍ بالسجن مدى الحياة على الطالب السعودي خالد علي الدوسري? المتهم بحيازة معدات ومواد كيماوية بغرض صنع سلاح دمار شامل? والتخطيط لاغتيال الرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش.

وكان خالد البالغ من العمر 22 عاما?ٍ قد قبض عليه العام الماضي بعد أن اشتبه في سلوكه بائع مواد كيماوية طلب منه شراء “فينول مر?كز”? وهي مادة سمي?ة مجازة قانونا?ٍ لكنها تعد مادة فعالة في صنع المتفجرات.

ووجدت المباحث الفيدرالية في مسكنه بريدا?ٍ إلكترونيا?ٍ قال فيه كيف سعى إلى الحصول على منحة للدراسة في الولايات المتحدة وبالتحديد إحدى جامعات ولاية تكساس حتى يتمكن من استهداف “الأمريكيين الخونة”? وشرح بالتفصيل كيف ينفذ عمليته الجهادية. وتضمنت إحدى الرسائل ثلاثة أسماء لعسكريين أمريكيين كانوا يعملون في سجن أبو غريب بالعراق. وذكرت رسالة أخرى عنوان الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش في دالاس.

وقالت “إف بي آي” إنه عثر على أدلة تفيد بأن الدوسري كان يسعى لاستخدام عرائس من القماش لإخفاء المتفجرات واستهداف ناد?ُ ليلي بقنبلة يدوية? وكتب لنفسه رسالة إلكترونية احتوت على تعليمات حول كيفية تحويل شريحة هاتف جوال إلى أداة تفجير عن بعد? وكذلك كيفية إعداد قنابل مفخخة باستخدام أدوات منزلية بسيطة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق