أخبار اليمن

حجة: حملة أمنية للقبض على العصابات المسلحة وفك الحصار على المزعالة

أكد نائب مدير امن محافظة حجة يحيى الحيفي انهم سيقومون بتشكيل حملة عسكرية يوم الاحد للنزول إلى مديرية الشاهل بغرض فك الحصار على أهالي قرية المزعالة التي تقبح تحت الحصار المسلح من عصابات تنتمي إلى قبيلة بدر منذ اكثر من شهر الأمر الذي أدى إلى وقوع خسائر في الأرواح ونتج عنه مقتل الطفل عبدالرؤوف على القاعدي وعبدالرقيب حسين القاعدي وجرح تسعة آخرون بينهم أربعة أطفال وامرأة وكذالك خسائر في الممتلكات.

وقال العقيد حسين الحيفي في تصريح له أن توجيهات وزير الداخلية قد وصلته وأنه في سيقوم بتشكيل حملة أمنية يوم الاحد للفك الحصار ورفع المسلحين وضبط الجناة المتسببين في الحصار والقتل معربا عن رغبته في إنهاء التوتر في المنطقة .

وفي سياق متصل أكد المحامي أدريس القاعدي أن قرية المزعالة المحاصرة من كل الاتجاهات لا يزعفها القدر في الصبر إلى يوم الاثنين نظرا لانعدام الغذاء والماء والدواء معتبرا أن أمر النائب العام وكذا وزير الداخلية أكدت على فك الحصار والقبض على العصابات المسلحة بصورة عاجلة نظرا لحجم المأساة والكارثة التي يعيشها الأهالي في تلك المنطقة .

وكان وكيل وزير الداخلية قد وجه في وقت سابق قيادة امن المحافظة بسرعة تكليف حملة أمنية لفك الحصار والقبض على العصابات غير أنها ذهبت حبيسة الأدراج .

وينتظر أهالي القرية المحاصرة تنفيذ توجيهات وزير الداخلية بفارغ الصبر لإنقاذهم من الموت المحتوم عليهم أن لم يكن برصاص العصابات المسلحة كان بالحصار وانعدام الغذاء والدواء آملين أن لا تلاقي هذه التوجيهات نفس المصير التي لقيته توجيهات وكيل الوزارة.

ويناشد الأهالي في القرية المنكوبة الجمعيات الخيرية ومنظمات حقوق الإنسان بالإغاثة العاجلة وإنقاذ حياة 500 فرد يتواجدون في القرية اغلبهم من النساء والأطفال من وقوع كارثة إنسانية والقيام بواجبها والعمل على السماح بدخول المواد الغذائية بصورة عاجلة إلى القرية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com