ثقافــة وفنــون

اليونسكو تعتمد يوما?ٍ عالميا?ٍ للغة العربية

كشف المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى منظمة اليونسكو الدكتور زياد الدريس أن المجلس التنفيذى للمنظمة? اعتمد يوم 18 ديسمبر من كل عام يوما عالميا للغة العربية? ووضع هذه المناسبة فى أجندة المنظمة السنوية.

وأكد الدريس أن هذا اليوم يأتى تأكيدا على أن اللغة العربية هى أكثر اللغات السامية استخداما وإحدى أكثر اللغات انتشارا فى العالم? حيث يتحدثها أكثر من 422 مليون نسمة? ويتوزع متحدثوها فى الوطن العربى? إضافة إلى العديد من بلدان العالم. وأضاف أن اللغة العربية ذات أهمية قصوى للمسلمين كونها لغة القرآن الكريم ومصدرا تشريعيا أساسيا للإسلام.

وأشار الدريس إلى أن اللجان المتخصصة بدأت فعليا بالاستعداد للاحتفال بهده المناسبة? وتم تصميم شعار لليوم العالمى قامت إرينا بوكوفا المديرة العامة لليونسكو? بتدشينه رسميا? بحضور السفراء العرب لدى اليونسكو.

يأتى ذلك بعد صدور القرار الذى اتخذه المجلس التنفيذى لمنظمة اليونسكو الأسبوع الماضى باعتماد يوم 18 ديسمبر من كل عام (يوما عالميا للغة العربية)? ما يعنى وضع هذه المناسبة ضمن أجندة اليونسكو السنوية والتنويه بها عند حلولها من لدن المكتب الرئيسى وكافة مكاتب اليونسكو والمؤسسات المرتبطة بها حول العالم? فى الدول العربية وغير العربية.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com