أخبار اليمن

بالفيديو. الرئيس هادي ينفي الخلافات مع “صالح” ويصل إلى اليمن بعد زيارة خاطفة للسعودية

نفى الرئيس اليمني وجود أي خلافات مع الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح, الذي قال بأنه وقع على المبادرة الخليجية التي تنص على اجراء انتخابات مبكرة وسلم السلطة? وهو يحظى بحصانة دبلوماسية من البرلمان ولن يتعرض للمحاسبة”.

وجدد هادي امس اتهاماته لايران بالتدخل في شؤون بلاده الداخلية? وتقديم الدعم لما اطلق عليه “الحراك غير السلمي”.

وقال الرئيس اليمني في مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة الألمانية انجيلا ميركل “في اليمن حراكان حراك سلمي له الحق في التعبير عن رأيه? وحراك غير سلمي مدعوم من ايران”? مؤكدا ان حكومة بلاده ستباشر بإجراء حوار يستمر خمسة اشهر ويشمل جميع القوى السياسية اليمنية.

واشاد الرئيس اليمني بالمبادرة الخليجية التي تمخضت عن الاتفاق على مرحلتين? قائلا “المرحلة الاولى شملت تشكيل الحكومة واجراء انتخابات مبكرة والمرحلة الثانية تشمل البدء بحوار مدني تشارك فيه جميع القوى اليمنية وشرائح المجتمع? وفي مقدمتها النساء والشباب وكذلك الاحزاب السياسية”.

الى ذلك وصل الرئيس "هادي" قبل قليل الى العاصمة صنعاء, قادما?ٍ من الاراضي السعودية التي كان وصل اليها ظهر اليوم والتقى فيها بالملك السعودي وذلك في زيارة قصيرة للمملكة العربية السعودية عقب جولة أجراها لأمريكا وعدد من الدول الأوروبية لجلب الدعم الاقتصادي لليمن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com