ابناء اليمـن في المهجـــر

وزارة الدفاع اليمنية تؤكد نجاحها في إيقاف إعدام الضباط اليمنيين المختطفين في سوريا

قالت وزارة الدفاع اليمنية إنها تتابع أوضاع الضباط اليمنيين الخمسة المختطفين في سوريا وان الاتصالات التي أجريت حتى الآن أوقفت تنفيذ «أحكام بإعدامهم».

وكان الجيش الحر بثت شريطا?ٍ مصورا?ٍ أعلن فيه اختطاف خمسة ضباط يمنيين? وقال إن حكومتهم أرسلتهم لمساندة قوات بشار الأسد, في حين اتضح انهم مبتعثين منذ عامين للدراسة في سوريا.

وقالت وزارة الدفاع اليمنية إن الضباط الخمسة كانوا يدرسون العلوم العسكرية في سوريا منذ عدة سنوات? وانهم كانوا في طريق عودتهم إلى اليمن بعد انتهاء دراستهم حين انقطع الاتصال بهم أثناء توجههم برا?ٍ من مدينة حلب إلى العاصمة دمشق.

ونقلت صحيفة «26 سبتمبر» الصادرة اليوم الخميس عن مصدر قوله إن وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد كلف لجنة مختصة بالتواصل والتنسيق مع الجهات الرسمية وغير الرسمية في سوريا, التي يحتمل بأن يكون الطلاب اليمنيون محتجزين لديها? كما تم التواصل مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات الدولية الأخرى ذات الاختصاص للإفراج عن المحتجزين.

وأضاف المصدر للصحيفة ذاتها «إن الاتصالات التي أجريت إلى الآن نجحت في إيقاف حكم الإعدام الذي كان قد أصدرته جماعة تتهم الخمسة الضباط المعتقلين بدعم قوات النظام السوري».

وأكد ان اليمنيين كانوا يدرسون في الكلية العسكرية في حلب ولم يشاركوا في المعارك الجارية بين مقاتلي المعارضة وقوات النظام السوري? كما جدد نفيه القاطع «لأية ارتباطات أو مشاركة للضباط اليمنيين في الأحداث التي تشهدها سوريا حاليا?ٍ».

وأبدى أمله من المنظمات الدولية والإنسانية التحرك للإفراج عن الضباط والطلاب اليمنيين المحتجزين في سوريا من قبل الجماعات الارهابية المعروفة بالجيش الحر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com