أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

طوفان مليوني في مسيرات (لستم وحدكم.. صامدون مع غزة)

شهارة نت – محافظات

خرجت في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات اليوم الجمعة مسيرات جماهيرية مليونية حاشدة وذلك للجمعة الـ 21 على التوالي تضامنا مع الشعب الفلسطيني تحت شعار “”لستم وحدكم .. صامدون مع غزة”.

وشهد ميدان السبعين أكبر ميادين العاصمة صنعاء، عصر اليوم الجمعة، خروجا جماهيريا مليونيا نصرة للشعب الفلسطيني في مسيرات حملت عنون (لستم وحدكم.. صامدون مع غزة).

وبزخم جماهيري متصاعدة فاق المسيرات السابقة فاض أكبر ميادين العاصمة صنعاء بطوفان بشري مليوني خرج ملبيا لدعوة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي، مؤكدين ثباتهم مع غزة واستعدادهم للمشاركة في معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”.

-محافظة المحويت:

احتشد أبناء محافظة المحويت اليوم في 15 ساحة بمديريات الرجم والطويلة وشبام كوكبان ومركز المدينة والخبت وبني سعد وملحان وحفاش وجبل المحويت اليوم في مسيرات “لستم وحدكم .. صامدون مع غزة”.

ورفع المشاركون في المسيرات، العلمين اليمني والفلسطيني وشعارات ولافتات منددة بحرب الإبادة الجماعية والجرائم التي يرتكبها العدوان الأمريكي الصهيوني بحق المدنيين والأطفال والنساء في غزة والأراضي المحتلة.

وردد المحتشدون في المسيرة التي تقدّمها وكلاء المحافظة وقيادات محلية وتنفيذية وأمنية وعسكرية، هتافات معبرة عن ثبات الموقف في مساندة الشعب والمقاومة الفلسطينية والتنديد بالمساندة الغربية والدعم الأمريكي للعدو الصهيوني.

وأكدوا الاستعداد التام لتنفيذ قرارات وخيارات القيادة الثورية لخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” ومواجهة العدو الصهيوني الأمريكي البريطاني ومناصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية حتى تحرير الأراضي المحتلة من رجس الصهاينة الغاصبين.

وأشاروا إلى الجهوزية الكاملة والاستعداد التام للمشاركة في معركة “طوفان الأقصى” لمواجهة قوى الهيمنة والاستكبار بقيادة أمريكا والكيان الصهيوني والدول الأوروبية، مشيدين بما تسطره المقاومة الفلسطينية من عمليات بطولية في التنكيل بالعصابات الصهيونية والدفاع عن الأرض والعرض والعزة والكرامة.

وباركت الحشود الجماهيرية، عمليات القوات المسلحة اليمنية في استهداف مواقع وموانئ وسفن العدو الصهيوني وكذا السفن الأمريكية والبريطانية والمتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة، حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار والسماح بدخول الغداء والدواء لسكان غزة.

واستنكرت ما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني من حرب إبادة وقتل وحصار وتجويع وانتهاك للأعراض من قبل العدو الصهيوني المدعوم أمريكياً وأوروبياً في ظل خذلان الدول العربية والإسلامية.

وأكدت بيانات صادرة عن المسيرات، أن التهديدات الأمريكية البريطانية الصهيونية لا تخيف شعب الإيمان والحكمة بل تزيد من الثقة بالله والإيمان بحتمية تحقق وعد الله والنصر عليهم.

واستنكرت صمت المنظمات والهيئات الدولية المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان وحرياته ومعتقداته إزاء ما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم بشعة بحق أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

-محافظة البيضاء:

شهدت مديريات ومدن محافظة البيضاء اليوم، مسيرات جماهيرية حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ومقاومته الباسلة وتنديداً بمجازر العدو الصهيوني بقطاع غزة مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن تحت شعار “لستم وحدكم صامدون مع غزة”.

وحمّل المشاركون في المسيرات والوقفات التي تقدّمها محافظ البيضاء عبدالله إدريس ووكلاء المحافظة ومسؤولو التعبئة وقيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية وعلماء، العلمين اليمني والفلسطيني، مرددين شعارات منددة بمجازر العدوان الصهيوني بحق أبناء غزة والأراضي المحتلة، والتصدي للعدوان الأمريكي – البريطاني على اليمن.

وأعلن بيان صادر، عن المسيرات والوقفات، الاستعداد لمواجهة قوى الاستكبار العالمي وتقديم التضحيات في سبيل الانتصار للأقصى وغزة ودعم المقاومة الباسلة.

وأشاد بالعمليات النوعية للقوات المسلحة في استهداف السفن الأمريكية والبريطانية والصهيونية أو المتجهة إلى العدو الصهيوني، وآخرها استهداف البارجات الأمريكية والبريطانية.

-محافظة اب:

خرجت في مدينة إب اليوم، مسيرة جماهيرية حاشدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة تحت شعار “لستم وحدكم.. صامدون مع غزة”.

ورفع المشاركون في المسيرة التي تقدمها عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة وقيادتي السلطة القضائية وجامعة إب، العلمين اليمني والفلسطيني، مرددين الهتافات المعبرة عن ثبات الموقف مع الشعب والمقاومة الفلسطينية.

ونددت الحشود بالمساندة الغربية والدعم الأمريكي للجرائم الصهيونية، والموقف المتواطئ من قبل الأنظمة العربية والإسلامية.

وحيا المشاركون الموقف الشجاع لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، المساند والداعم للشعب والمقاومة الفلسطينية.

وأكد بيان صادر عن المسيرة استمرار الفعاليات والأنشطة والخروج الجماهيري المليوني في المسيرات والمظاهرات دون كلل ولا ملل وامتدادها للمديريات والعزل بزخم وتفاعل كبير نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم.

وجدد التأكيد على استمرار الشعب اليمني في التعبئة والتحشيد إلى مراكز التدريب والتأهيل لقوات التعبئة العامة من كل المستويات وجميع الفئات العمرية استعدادا لمعركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”.

واستنكر البيان الموقف المتخاذل لكثير من الأنظمة العربية والتواطئ مع العدو الصهيوني، والخنوع للأمريكي الذي أعمى البصر والبصائر وأخرس الألسنة وأصم الآذان عما يقترفه العدو من جرائم بحق الأشقاء في فلسطين.

وبارك العمليات النوعية والمتصاعدة للقوات المسلحة واستهداف السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية المتورطة في العدوان على اليمن خدمة للكيان الصهيوني. ودعا البيان الشعوب العربية والاسلامية التي لازالت تحمل الضمير الانساني بأن يكون لها موقف داعم ومساند للشعب الفلسطيني ومقاطعة منتجات العدو كأقل واجب.

– محافظة تعز:

شهدت محافظة تعز اليوم، مسيرتين جماهيريتين تحت شعار “لستم وحدكم.. صامدون مع غزة”، تضامناً مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وفي المسيرة التي أقيمت في ساحة الرسول الأعظم بمديرية التعزية بمشاركة القائم بأعمال محافظ تعز أحمد المساوى، ورئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ نصر الدين عامر، وعدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وقيادات عسكرية وأمنية وشخصيات اجتماعية، رددت الحشود الشعارات والهتافات المعادية لأمريكا وإسرائيل ودول الاستكبار العالمي.

وأعلنت الجهوزية والاستنفار استعداد للمشاركة في معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”.. مؤكدة أن أمريكا هي الشيطان الأكبر والداعم الأساسي للإرهاب الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

وجدد المشاركون في المسيرة تفويض قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي لاتخاذ كل القرارات والخطوات المناسبة لنصرة الأشقاء في غزة والرد على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

وأكدت الحشود الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم وإسناد معركته المقدسة في مواجهة العدو الصهيوني الأمريكي الذي يرتكب أبشع الجرائم بحق أهالي غزة من قتل وتجويع وجرائم إبادة جماعية وامتهان للكرامة الآدمية وسرقة لأعضاء الشهداء واستهداف للنازحين واستخدام المعونات الإنسانية الضئيلة كفخ لقتل الفلسطينيين بالجملة.

وفي مسيرة ساحة الكمب بمديرية مقبنة خرج أبناء المديرية في مسيرة حاشدة تحت شعار “لستم وحدكم .. صامدون مع غزة”، تضامناً مع الشعب الفلسطيني.

ودعا بيان صادر عن المسيرة التي شارك فيها عضو مجلس الشورى منصور سنان وقيادات تنفيذية وعسكرية وأمنية وشخصيات اجتماعية، الشعوب العربية والإسلامية التي لا زالت تحمل الضمير الإنساني إلى ضرورة أن يكون لها موقف داعم ومساند للشعب الفلسطيني.

– محافظة مارب:

وشهدت محافظة مأرب اليوم ست مسيرات جماهيرية حاشدة، تحت شعار “لستم وحدكم.. صامدون مع غزة” نصرة للشعب الفلسطيني. حيث شهدت ساحة الجوبة مسيرة جماهيرية لأبناء المربع الجنوبي، جدد المشاركون فيها موقف الشعب اليمني الثابت في الوقوف الكامل إلى جانب المقاومة والشعب الفلسطيني حتى رفع الحصار وإنهاء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

ونظم أبناء مديريات المربع الشمالي مسيرة جماهيرية في ساحة مديرية مجزر بمشاركة محافظ المحافظة علي طعيمان، باركوا خلالها عمليات القوات المسلحة اليمنية ضد سفن العدو الإسرائيلي والسفن الأمريكية والبريطانية التي تورطت بالعدوان على اليمن، داعين لتصعيد العمليات نصرة لغزة.

وخرج أبناء مديرية صرواح في مسيرة حاشدة رددوا خلالها الهتافات والشعارات المنددة بجرائم الكيان الصهيوني الغاصب في غزة.. مؤكدين استعدادهم للمشاركة في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

بدورهم نظم أبناء مديرية حريب القراميش مسيرة ووقفة أكدوا خلالها الاستمرار في المظاهرات والمسيرات والفعاليات الشعبية والرسمية نصرة للأشقاء في فلسطين المحتلة.

إلى ذلك شهدت مديرية بدبدة مسيرة ووقفة تأكيدا على الاستمرار في التعبئة والاستنفار إلى معسكرات التأهيل والتدريب وإعلان الجهوزية العالية لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

فيما دعا أبناء منطقة قانية في مديرية ماهلية خلال مسيرة حاشدة، شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى الاستمرار في الاستمرار في المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لهم، كمسؤولية جهادية نصرة للشعب والمقاومة الفلسطينية.

وجدد بيان صادر عن المسيرات الجماهيرية في المحافظة التأكيد على استمرار الفعاليات والأنشطة والخروج الجماهيري دون كلل ولا ملل وامتدادها إلى المديريات والعزل بزخم وتفاعل كبير نصرة للشعب الفلسطيني.

وشدد على استمرار الشعب اليمني في التعبئة والحشد إلى مراكز التدريب والتأهيل لقوات التعبئة العامة وبكل المستويات الشعبية والرسمية ولجميع الفئات العمرية استنفارا واستعدادا لمعركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

واستنكر مواقف الأنظمة العربية المتخاذلة والمتواطئة مع كيان العدو الصهيوني الأمريكي، كما استنكر الخنوع للأمريكي وتجاهل الجرائم النكراء التي يرتكبها العدو بحق الأشقاء في الفلسطيني.

ودعا الشعوب العربية والإسلامية التي لا زالت تحمل الضمير الإنساني إلى مقاطعة البضائع الأمريكية والصهيونية والشركات الداعمة لهم كأقل واجب إسلامي تجاه مظلومية أهالي غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com