أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

العميد سريع يكشف عن حالة السفينة البريطانية المستهدفة في خليج عدن ويعلن إسقاط طائرة أمريكية في الحديدة

شهارة نت – الحديدة

أعلنت القوات المسلحة، اليوم، استهداف سفينة بريطانية في خليجِ عدن، ما أدى إلى توقفها بشكل كامل، وأصبحت معرضة للغرق، وكذلك إسقاط طائرة أمريكية أثناء قيامها بمهام عدائية في محافظة الحديدة، لصالح الكيان الصهيوني.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان لها، أن القوات البحرية، نفذت عملية عسكرية نوعية، استهدفت سفينة بريطانية “RUBYMAR” في خليج عدن وذلك بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة.

وذكر البيان أن العملية أسفرت عن إصابة السفينة إصابة بليغة ما أدى إلى توقفها بشكل كامل، وأصبحت معرضة الآن للغرق في خليج عدن.

وأكد أن القوات المسلحة حرصت خلال العملية على خروج طاقم السفينة بأمان.

وأفاد البيان بأن الدفاعات الجوية أسقطت طائرة أمريكية من طراز (MQ9) بصاروخ مناسب في محافظة الحديدة، أثناء قيامها بمهام عدائية ضد البلد لصالح الكيان الصهيوني.
وفيما يأتي نص البيان:

قال تعالى: { یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ إِن تَنصُرُوا۟ ٱللَّهَ یَنصُرۡكُمۡ وَیُثَبِّتۡ أَقۡدَامَكُمۡ } صدقَ اللهُ العظيم
انتصاراً للشعبِ الفلسطيني في قطاعِ غزةَ والذي يتعرضُ للعدوانِ والحصارِ حتى هذه اللحظة، وضمن الرد على العدوانِ الأمريكي البريطاني على بلدنا
نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية بعونِ اللهِ تعالى عمليةً عسكريةً نوعية، استهدفت سفينة بريطانية في خليجِ عدن “RUBYMAR” وذلك بعدد من الصواريخِ البحرية المناسبة وكان من نتائج العملية ما يلي:
-إصابة السفينة إصابةً بليغة ما أدى إلى توقفها بشكل كامل.
-نتيجة الأضرارِ الكبيرة التي تعرضت لها السفينة فهي معرضة الآن للغرق في خليج عدن.
-حرصنا خلال العملية على خروج طاقم السفينة بأمان.
وفي الحديدة، تمكنت الدفاعات الجوية اليمنية وبعونِ اللهِ تعالى من إسقاط طائرة أمريكيةٍ (MQ9) بصاروخ مناسب أثناء قيامها بمهام عدائية ضد بلدنا لصالحِ الكيان الصهيوني.
إن القوات المسلحة اليمنية لن تترددَ في اتخاذِ المزيدِ من الإجراءاتِ العسكريةِ وتنفيذِ المزيدِ من العملياتِ النوعيةِ ضدَّ كافةِ الأهدافِ المعاديةِ دفاعاً عنِ اليمنِ العزيزِ وتأكيداً على الموقفِ المساندِ للشعبِ الفلسطيني.
إنَّ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ لن تتوقفَ حتى يتوقفَ العدوانُ ويرفعَ الحصارُ على قطاعِ غزة.
واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير
عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً
والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة
صنعاء 9 شعبان 1445للهجرة
الموافق للـ 19 من فبراير 2024م
صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com