أخبار اليمنأخبار وتقاريرأهم الأخبارعربي ودولي

اليمن تواصل تأديب أمريكا وأعضاء بالكونغرس يحملون بايدن المسؤولية

شهارة نت – واشنطن

واصلت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا عدوانهما على اليمن بتنفيذ ضربة جوية جديدة غداة الهجوم الصاروخي الذي شنته القوات اليمنية المسلحة على ناقلة نفط بريطانية في خليج عدن، بينما حذر نواب بالكونغرس الرئيس جو بايدن من عواقب استهداف اليمن.
وشن الطيران الأمريكي والبريطاني فجرا غارتين على منطقة رأس عيسى بمحافظة الحديدة غربي البلاد.
وزعمت واشنطن ولندن إن هذه الضربات تستهدف إضعاف قدرة اليمن على تهديد الملاحة بالمنطقة، في حين تؤكد اليمن سلامة الملاحة البحرية باستثناء السفن الإسرائيلية او المتجهة الى الأراضي المحتلة.
وكان المتحدث باسم القوات اليمنية العميد يحيى سريع اعلن عن قصف ناقلة نفط بريطانية في خليج عدن بعدد من الصواريخ أطلقتها البحرية اليمنية.
وقال سريع إن القوات اليمنية ستواصل عملياتها ضدّ السفن الإسرائيلية أو تلك المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة ولن تتوقف حتى تتوقف الحرب على قطاع غزة.
من جهتها، قالت شركة “ترافيغورا” إن النيران اشتعلت في الناقلة “مارلين لواندا” التي تعمل لحسابها بعد استهدافها قرب سواحل اليمن. وأكدت إصابة الناقلة بصاروخ مما تسبب في اندلاع حريق على متنها.
في غضون ذلك، وقع أكثر من 25 نائبا أميركيا، من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، رسالة موجهة إلى الرئيس بايدن، يعربون فيها عن قلقهم الشديد إزاء الضربات العسكرية الأميركية غير المصرح بها ضد اليمن.
وطالب النواب إدارة الرئيس بالحصول على إذن من الكونغرس قبل إشراك الولايات المتحدة في “صراع آخر” بالشرق الأوسط.
واعتبر الموقعون على الرسالة أن الضربات الأميركية غير المصرح بها في اليمن تنتهك الدستور والنظام الأساسي للولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com