أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

القوات المسلحة تستهدف سفينة أمريكية في خليج عدن وتعلن عن قناة لتأمين الملاحة الدولية

شهارة نت – صنعاء

أعلنت القوات المسلحة اليمنية تنفيذ عملية عسكرية استهدفت سفينة أمريكية في خليج عدن.

وأوضحت القوات المسلحة اليمنية في بيان، تلاه المتحدث باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع، الاثنين، أن العملية نُفّذت بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة.

واعتبر البيان كافة السفن والقطع الحربية الأمريكية والبريطانية المشاركة في العدوان على بلدنا أهدافا معادية ضمن بنك أهداف قواتنا.

وأكد البيان أن الرد على الاعتداءات الأمريكية والبريطانية قادم لا محالة، وأن أي اعتداء جديد لن يبقى دون رد وعقاب.

وأشار إلى الاستمرار في تنفيذ العمليات العسكرية وفرض قرار منع الملاحة الإسرائيلية في البحرين العربي والأحمر حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة.

كما أكد استمرار حركة التجارة في البحرين العربي والأحمر إلى كافة الوجهات عدا موانئ فلسطين المحتلة.

وجددت القوات المسلحة تأكيدها استمرار اتخاذ كافة الإجراءات الدفاعية والهجومية ضمن حق الدفاع والتصدي للعدوان الأمريكي البريطاني.

وكانت القوات البحرية اليمنية، اكدت الاثنين، استمرارها في منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة، حتى يتوقف العدوان والحصار على غزة.

وقال مصدر في القوات البحرية إن “القوات البحرية مستمرة في أداء مهامها الوطنية والقومية في حماية أمن وسلامة الملاحة البحرية في البحر الأحمر وباب المندب، ومنع وصول أي شحنات أو سفن إلى الموانئ المحتلة”.

وأضاف أن “الملاحة آمنة في البحرين العربي والأحمر وباب المندب عدا السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة”.

وأكد المصدر أن “القوات البحرية جاهزة للتعامل مع أي طارئ أو تهديد لأمن وسلامة الملاحة في المنطقة”، وأن أي سفينة تحتاج للمساعدة ما عليها إلا التواصل عبر القناة 16 الدولية أو إرسال بريد على info@navy.gov.yr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com