أخبار اليمنأخبار وتقاريرأهم الأخبار

القوات اليمنية تستأنف عملياتها العسكرية ضد العدو الصهيوني (نص البيان)

شهارة نت – صنعاء
أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الأحد، إستئناف عملياتها العسكرية ضد الكيان الصهيوني ومصالحة في المنطقة وذلك بعد أيام من إعلان المتحدث الرسمي باسم الجيش اليمني العميد يحيى سريع قبيل انتهاء الهدنة بين المقاومة الفلسطينية والعدو الصهيوني استعداد اليمن الكامل لاستئناف عملياتها العسكرية ضد العدو في حال قرر استئناف عدوانه على غزة .
ومع تجديد القوات الصهيونية لغاراتها الاجرامية بحق أبناء غزة وأرتكابها للمزيد من الجرائم بحق المدنيين والنساء والاطفال، أضحت القوات المسلحة اليمنية في أهب الاستعداد لتنفيذ عمليات عسكرية خاطفة ومؤلمة ضد كيان العدو وذلك تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي وإستجابة لمطالب الشعب اليمني بضرورة الوقوف مع أبناء الشعب الفلسطيني.
وبحسب بيان القوات المسلحة الصادر نهاية الشهر الفائت فإن القوات اليمنية ستعمل على المرحلة القادمة على توسيع عملياتها العسكرية ضد الكيان الإسرائيلي لتشمل أهدافاً قد لا يتوقعها العدو في البر أو البحر، فضلا عن استمرارها حتى اليوم في منع السفن الإسرائيلية من المرور عبر البحر الأحمر.
وكانت القوات المسلحة اليمنية نفذت خلال الأسابيع الماضية العديد من العمليات العسكرية التي استهدفت العدو في الأراضي المحتلة كما سيطرت على السفينة جلاكسي ليدر التابعة لاحدى الشركات التي تتخذ من تل ابيب مقرا لها.
واليوم وبعد 58 يوما مع طوفان الأقصى اعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة عن تنفيذ الجيش اليمني لعملية جديدة ضد العدو الصهيوني، متوعدا العدو بضربات موجعة وقاصمة بعد عودة كيان العدو لشن عدوانه الهمجي على قطاع غزة.
وقال العميد يحيى سريع أن القوات البحرية استهدفت بعون الله صباح اليوم سفينتين إسرائيليتين في باب المندب وهما سفينة “يونِتي إكسبلورر” وسفينة ” نمبر ناين”، مشيرا الى انه تم استهداف السفينة الإسرائيلية الأولى بصاروخ بحري والسفينة الثانية بطائرة مسيرة بحرية
وأضاف: أن عملية استهداف السفينتين الإسرائيليتين جاء بعد رفضهما الرسائل التحذيرية من القوات البحرية اليمنية، مؤكدا ان القوات اليمنية مستمرة في منع السفن الإسرائيلية من الملاحة في البحرين الأحمر والعربي حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على إخواننا في قطاع غزة.
وجدد التحذير لكافة السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بإسرائيليين بأنها سوف تصبح هدفا مشروعا إذا خالفت بيانات القوات اليمنية .

نص البيانٌ الصادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية
بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم
قال تعالى( { قَـٰتِلُوهُمۡ یُعَذِّبۡهُمُ ٱللَّهُ بِأَیۡدِیكُمۡ وَیُخۡزِهِمۡ وَیَنصُرۡكُمۡ عَلَیۡهِمۡ وَیَشۡفِ صُدُورَ قَوۡمࣲ مُّؤۡمِنِینَ } صدق الله العظيم

تنفيذاً لتوجيهاتِ السيدِ القائدِ عبدِالملك بدرِالدين الحوثي يحفظهُ اللهُ واستجابةً لمطالبِ شعبِنا اليمني العظيم ولنداءاتِ أحرارِ أمتِنا العربيةِ والإسلاميةِ في الوقوفِ الكاملِ مع خياراتِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومقاومتِه الأبيةِ.
نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بعون الله تعالى صباحَ يومِنا هذا عمليةَ استهدافٍ لسفينتينِ إسرائيليتينِ في بابِ المندب وهما سفينة “يونِتي إكسبلورر” وسفينة ” نمبر ناين”، حيثُ تم استهدافُ السفينةِ الأولى بصاروخِ بحري والسفينةِ الثانيةِ بطائرةٍ مسيرةٍ بحرية.

وقد جاءتْ عمليةُ الاستهدافِ بعدَ رفضِ السفينتينِ الرسائلَ التحذيريةَ من القواتِ البحريةِ اليمنيةِ.

إن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرةٌ في منعِ السفنِ الإسرائيليةِ من الملاحةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربي حتى يتوقفَ العُدوانُ الإسرائيليُّ على إخوانِنا الصامدين في قطاعِ غزة.

وتجددُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ تحذيرَها لكافةِ السُّفُنِ الإسرائيليةِ أوِ المرتبطةِ بإسرائيليين بِأنَّها سوفَ تصبحُ هدفاً مشروعاً في حالِ مخالفتِها لما جاءَ في هذا البيانِ والبياناتِ السابقةِ الصادرةِ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية.

صنعاء 20 جمادى الأولى 1445هـ
الموافق للـ3 من ديسمبر 2023م

صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com