أخبار اليمنأخبار فلسطينأخبار وتقاريرأهم الأخبارعربي ودولي

اليمن على خط المواجهة.. تصاعد التوتر ضد العدو الصهيوني والأمريكي

شهارة نت – عواصم

أعلنت حركة كتائب “حزب الله” في العراق، عن توجهها إلى الحدود مع الأردن “نصرة للقضية الفلسطينية”.

وقالت الحركة في بيان صحفي بحسب ما نقله موقع “روسيا اليوم”: “بعد التوكل على الله ونصرة للقضية الفلسطينية ندعو شبابنا الغيارى إلى التوجه للحدود العراقية- الأردنية تلبية لنداء القدس الشريف وغزة الصمود بالتظاهر والاعتصام لحين الوصول إلى فلسطين الإباء من أجل تقديم الواجب الشرعي والأخلاقي بالدفاع عن قضية الإسلام الكبرى وأهلنا في فلسطين”.

وأضافت: “ولكي يتسنى للقوافل الداعمة والمساندة العبور وإيصال النقص الحاصل بالماء والدواء والغذاء بسبب العدوان المتكرر الذي شنه الصهاينة بمعية الأمريكيين”.

وطالبت الحركة في بيانها الشعوب الإسلامية في العالم بالتظاهر والاعتصام لرفع الحيف والظلم عن الشعب في فلسطين وللتعبير عن غضب الشعب العراقي تجاه هذه المظالم والعدوان.

يأتي هذا في الوقت الذي تواصل فيه عدد من حركات المقاومة عملياتها البطولية ضد القواعد الامريكية في سوريا والعراق تأييدا لعملية طوفان الاقصى.

وأعلنت “المقاومة الإسلامية” في العراق، الخميس، أنها استهدفت قاعدة “عين الأسد” الأمريكية في محافظة الأنبار برشقة صاروخية أصابت أهدافها بشكل مباشر ودقيق.

وجاء في البيان : “استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق، قاعدة الاحتلال الأمريكي غرب العراق “عين الاسد” برشقة صاروخية، أصابت أهدافها بشكل مباشر ودقيق”.

من جانب آخر، أعلنت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن دوي انفجارات في محيط حقل كونيكو للغاز بدير الزور حيث تتمركز قوات أمريكية.

وتبنت المقاومة الاسلامية في ‎العراق استهداف قاعدة الاحتلال الامريكي في حقل غاز كونيكو شمال شرق دير الزور في ‎سوريا برشقة صاروخية أصابت أهدافها بشكل مباشر.

وبينت فيديوهات نشرتها وسائل إعلام محلية، الحريق الهائل لمكان تمركز القاعدة الأمريكية بريف دير الزور.

وعقب ذلك، أكد البنتاغون أنه تم استهداف قاعدة أمريكية في سوريا ما أدى لوقوع إصابات في صفوف القوات المتمركزة هناك.

من جانبه أعلن البنتاغون الامريكي ، اعتراض مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية لصواريخ ومسيرات قادمة من اليمن باتجاه جنوب الكيان الصهيوني.

وقال المتحدث باسم البنتاغون إن طاقم المدمرة “يو أس أس كارني” العاملة في شمال البحر الأحمر أسقطت 3 صواريخ “كروز” هجومية برية وطائرات بدون طيار أطلقها الحوثيون في اليمن.

ولم تصدر صنعاء حتى الآن أي تعليق بشأن الحادثة.

في غضون ذلك قال مراسل القناة 13 العبرية إن تقديرات المنظومة الأمنية في الاحتلال تشير إلى أن الصواريخ التي أطلقت من اليمن كانت موجهة نحو “إسرائيل”، وأسقطتها بارجة بحرية أمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com