أخبار اليمنأخبار فلسطينأخبار وتقاريرمحافظات

طوفان بشري في اليمن يساند طوفان الأقصى

شهارة نت – محافظات

شهدت العاصمة صنعاء، وعدد من المحافظات اليمنية الجمعة، مسيرات جماهيرية كبرى إسنادا للمقاومة الفلسطينية، وتعزيزا لصمود غزة في وجه العدوان الصهيوني الوحشي، واستجابة لدعوة حركة المقاومة الإسلامية حماس.
وفي المسيرة الكبرى الغير مسبوقة التي شهدتها العاصمة صنعاء أكد ممثل حركة حماس في صنعاء “معاذ أبوشماله” أن عملية طوفان الأقصى اثبتت فيها المقاومة انها صاحبة الكلمة الأولى والأخيرة
كما أكد أبو شماله: أن محاولات العدو الصهيوني بتهجير أهلنا في غزة ستبوء بالفشل كما فشلت محاولات العدو لتهجير سكان الضفة والقدس.
ولفت أبوشماله، إلى أن العدو الصهيوني يعيش أزمة وجودية بعد عملية طوفان الأقصى.
وفيما يتعلق بموقف الشعب اليمني في مناصرة القضية الفلسطينية، قال ممثل حركة حماس: “الشعب اليمني بخروجه المشرف يثبت دائما استعداده الدائم لتقديم الغالي والنفيس الى جانب مظلومية شعبنا الفلسطيني”.
وأشاد ممثل حركة حماس، بتحذيرات السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي بالتدخل الى جانب أهلنا في غزة إذا استوجب الأمر.
وفي المسيرة ألقى فؤاد ناجي نائب وزير الإرشاد في حكومة صنعاء، كلمة علماء اليمن أكد فيها أن خروج الشعب اليمني للساحات ليجدد الموقف والمبدأ على العهد ماضون مع القدس وفلسطين حتى النصر أو الشهادة، قائلاً: “خرج الشعب اليمني اليوم بهذه الحشود العظيمة والغفيرة والكبيرة ليعبر عن موقفه الثابت والراسخ والأساسي من قضيته المركزية الأولى ليجسد الإيمان والحكمة وشعب المدد والأنصار”.
وأضاف: “ها نحن خرجنا اليوم في هذه الساحة وفي مختلف ساحات محافظاتنا الحرة والأبية لنقول لإخواننا المجاهدين في فلسطين ولأبناء فلسطين عموما يا أبناء القدس وغزة وفلسطين لستم لوحدكم والله معكم ونحن في يمن الإيمان من ورائكم”.
ودعا شعوب الأمة الإسلامية للخروج والتبرؤ من زعمائهم الخائنين والمنافقين والعملاء وأن يقفوا إلى جانب فلسطين في وجه الصهاينة فنصرة القضية الفلسطينية من أوجب الواجبات كوجوب الصلاة لا يجوز خذلانهم ولا التفريط بهم ولا التفرج عليهم ولا التقاعس عن نصرتهم.
كما دعا علماء الأمة أن يعلنوا الجهاد ضد الصهاينة مع اخواننا في فلسطين.
وفي ختام الوقفة الاحتجاجية، أكد بيان مسيرات جمعة طوفان الأقصى تأييد الشعب اليمني ومباركته للعملية الجهادية البطولية عملية طوفان الأقصى.
وقال البيان: “حاضرون للمشاركة الفعلية وإرسال مئات الآلاف من مسيرات طوفان الأقصى: نعلن تأييدنا لكافة الخيارات التي ستتخذها قيادة الثورة ممثلة بالسيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي في إطار التنسيق مع محور الجهاد والمقاومة”.
ولفت البيان إلى أن أمريكا هي الداعم الأساسي والراعي الرسمي للكيان الصهيوني وبريطانيا وبقية دول الغرب الكافر وكلها متورطة في الجرائم بحق الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى أن مظلومية الشعب الفلسطيني كشفت حقيقة شعارات حقوق الإنسان التي تتشدق بها أمريكا ودول الغرب والتي تضلل بها الشعوب.
وادان البيان، المواقف المخزية للدول المطبعة وفي مقدمتها الاماراتي والسعودي والبحريني التي شجعت العدو الصهيوني في عدوانه على الشعب الفلسطيني، متهماً تلك الدول بأنها شريكة بشكل فعلي في الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني
وأستنكر البيان، ما تقوم به الأنظمة المطبعة العميلة من إساءات إعلامية وسعي لتفكيك الموقف العربي عن تبني مواقف جادة ضد العدو
وأكد البيان، أن الخيار الوحيد والصحيح للأمة لمواجهة العدو الاسرائيلي ومن يقف وراءه وفي المقدمة أمريكا هو الجهاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com