عربي ودولي

قاض أمريكي يرفض رفع الفيلم المناهض للاسلام من على يوتيوب

رفض قاض في كاليفورنيا طلبا من ممثلة في الفيلم المناهض للاسلام لرفع الفيلم الذي اثار احتجاجات عنيفة في العالم الاسلامي من على موقع يوتيوب.

وكانت الممثلة سيندي لي جارسيا التي قالت انها تلقت تهديدات بالقتل بعد نشر اللقطات على موقع يوتيوب قد طلبت رفع الفيلم في قضية ضد الشركة الام جوجل ورجل في كاليفورنيا له علاقة بانتاج الفيلم قائلة إنها تعرضت للخداع للمشاركة فيه.

وقال القاضي لويس لافين “طلب اصدار امر تقييد مؤقت مرفوض.” واضاف ان المدعية لم تقدم دفوعا على اسس موضوعية.

وهذه أول دعوى مدنية معروفة مرتبطة بانتاج الفيلم الذي اثار احتجاجات عارمة في أنحاء العالم الإسلامي الاسبوع الماضي.

وشمل العنف الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي والذي قتل فيه السفير الأمريكي في ليبيا وثلاثة أمريكيين آخرين. واقتحم محتجون مسلمون غاضبون سفارات أمريكية وغربية أخرى في آسيا وافريقيا والشرق الأوسط.

واتهمت جارسيا منتج الفيلم الذي عرفته باسم نيقولا وقالت إنه كان يستخدم اسما مستعارا هو سام باسيلي بخداعها للظهور في فيلم “بغيض” قيل لها إنه فيلم مغامرات بسيط في الصحراء.

وقالت الدعوى “لم يرد ذكر .. محمد .. أثناء التصوير أو الاخراج. لم ترد أي إشارة إلى دين ولم يكن هناك اي محتوى جنسي تعرف به السيدة جارسيا.”

وحددت جارسيا أيضا كلا من جوجل ويوتيوب المملوكة له كمدعى عليهما في الدعوى التي رفعتها يوم الأربعاء. وقالت إن حقها في الخصوصية انتهك وتعرضت حياتها للخطر إلى جانب مزاعم أخرى.

وقال محام لجوجل إن حقوق الممثل لا تحميه من الكيفية التي ينظر بها إلى الفيلم.

وأضاف المحامي تيموثي ألجر “إذا نظرنا للمسألة بهذه الطريقة لقلنا إن شخصية سيبورج التي مثلها أرنولد شوارزنجر في فيلم المدمر كانت تعبيرا حقيقيا عن أرنولد شوارزنجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com