ثقافــة وفنــون

وزير الثقافة يفتتح معرض المنتجات الحرفية والتقليدية ومعرض الفنون التشكيلية

ضمن احتفالات بلادنا باليوبيل الذهبي لثورة الـ 26 من سبتمبر الخالدة افتتح وزير الثقافة الدكتور عبد الله عوبل منذوق اليوم معرضا?ٍ للمنتجات الحرفية والتقليدية? والذي تنظمه الوزارة للفترة من 24 سبتمبر ـ وحتى الـ 2 من أكتوبر المقبل بمشارك العديد من الحرفين والحرفيات.

وطاف الوزير عوبل ومعه عدد من من وكلاء و قيادة الوزارة وعدد من المهتمين والمثقفين بأجنحة المعرض مشيدا?ٍ بمحتويات المعرض الذي ضم العديد من المنتجات الحرفية والصناعات التقليدية المختلفة.

ونوه الوزير عوبل بالمستوى الإبداعي والفني الذي وصلت إليه تجربة الفنانين التشكيليين من خلال ما جسدته أعمالهم الفنية والإبداعية بمختلف المدارس التشكيلية?متمنيا لهم المزيد من التقدم والإبداع.

وتنوعت أجنحة المعرض بمختلف الحرف الصناعية واليدوية منها صناعة البخور والعطور والأزياء الشعبية وغيرها من المشغولات اليدوية وضم المعرض لوحات تشكيلية لعدد من الرسامين والرسامات التشكيليات من مختلفة محافظات الجمهورية?

وعقب حفل افتتاح المعرض مؤتمر صحفي عقده وزير الثقافة الدكتور عبدالله وعوبل مع عدد من الفنانين التشكيلين والحرفيين وعدد من الصحفيين والإعلاميين حيث ناقش معهم سبل تطوير المنتجات الحرفية والمشغولات اليدوية والصناعات التقليدية? وتوسيع المشاركة بالفنون التشكيلية والإبداعية لتشمل مختلف محافظات الجمهورية? مؤكد ضرورة النهوض والارتقاء بواقعها لما تمثله من أهمية اقتصادية وتنموية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com