أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

دعوات لتظاهرات ليلية في عدن للمطالبة بطرد الاحتلال

شهارة نت | متابعات

دعا ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى تنظيم تظاهرات ليلية غاضبة في مختلف مناطق مدينة عدن المحتلّة، للمطالبة برحيل وطرد الاحتلال وحكومة المرتزِقة، وذلك على خلفية وفاة العشرات من المواطنين وكبار السن جراء الانقطاع المتواصل للتيار الكهربائي في ظل صيف ساخن تشهده المدينة.

وقال رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري فؤاد راشد: إن الجميع في المحافظات الجنوبية منشغل بالبحث عن السلطة فيما تركوا ملف الخدمات بكل تفرعاته منسياً، سواء حكومة الفساد أَو المكونات الأُخرى المرتزِقة، التي تغض الطرف ولو بكلمة انتقاد”.

وأضاف: “الحر يشوي الناس في عدن، لا كهرباء ولا أمل في القريب أن يتم إصلاحها، لذا من حق الناس أن تنتفض بكل الوسائل المتاحة”.

وكانت مصادر طبية في محافظة عدن المحتلّة قد نشرت أرقاماً صادمة لضحايا انقطاع الكهرباء وسط صيف ساخن ودرجة حرارة مرتفعة تصل إلى أكثر من 41 درجة مئوية حَـاليًّا.

وبحسب مصادر طبية، أمس الأول الخميس، فَــإنَّ قرابة 130 مواطناً معظمهم من كبار السن المصابين بالأمراض المزمنة لقوا حتفهم خلال اليومين الماضيين، جراء استمرار انقطاع الكهرباء لقرابة 10 ساعات مقابل ساعة واحدة للعمل.

وأوضحت المصادر أن انهيار منظومة الطاقة في عدن المحتلّة أثرت على أداء المراكز الصحية الرسمية، معتبرة إياها كارثة حقيقية يتحمل مسؤوليتها الأخلاقية والإنسانية الاحتلال السعوديّ الإماراتي وحكومة المرتزِقة وما يسمى المجلس الانتقالي.

وكانت مؤسّسة الكهرباء في عدن قد حذرت الأيّام الماضية من نفاد الوقود مع بداية صيف شديد الحرارة يضرب المدينة وسط تجاهل حكومة الفنادق لمناشداتها، حَيثُ انعكس انقطاع الكهرباء على مختلف الخدمات الأَسَاسية، لا سِـيَّـما منظومة ضخ المياه، بالإضافة إلى انتشار الأمراض الجلدية في أوساط الأطفال والنساء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق