أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

محافظ عدن يحذر من المساعي لجر اليمن نحو صراع الانقسام

شهارة نت – صنعاء

حذر محافظ عدن طارق سلام من محاولة تحالف العدوان وأدواته، جر اليمن نحو صراع التشرذم والانقسام بعد ثماني سنوات من العدوان والحصار والاحتلال.

وأشار المحافظ سلام إلى أن التحركات الأخيرة لما يسمى اللقاء التشاوري للمكونات الجنوبية يعكس خطورة النوايا الخبيثة والمؤامرات المفضوحة لقوى العدوان والاحتلال في تقسيم الوطن وتجزئته وإطالة أمد الحرب ومفاقمة معاناة المواطنين والتنصل من التزاماتها تجاه الشعب اليمني نتيجة العدوان والحصار.

وأكد رفض المكونات الجنوبية الشريفة لمخرجات ذلك اللقاء الزائف الذي يشرعن للمحتل ممارساته الإجرامية وانتهاكاته القانونية والإنسانية في الأراضي الجنوبية المحتلة، ويجر اليمن ووحدته إلى مثلث القتل والخراب والتشطير.

وشدد محافظ عدن، على أهمية تعزيز الاصطفاف الوطني للقوى الجنوبية المقاومة ومواجهة التحديات بكل حزم وقوة وإيقاف تلك التحركات التشطيرية البغيضة ومحاسبة مرتكبيها على خيانتهم العظمى بحق الشعب والوطن.

ولفت إلى أن اليمن وشعبه الصامد لن يقبل بأي خطوات يتخذها المحتل وأدواته تجاه مصالح الوطن ووحدته وسلامة أراضيه، مؤكداً أن مثل هذه المؤامرات المكشوفة ستفشل بعون الله ولن تثني الشعب اليمني عن مواصلة نضاله في التصدي لمشاريع العدوان ومرتزقته بوعي وعزيمة ولن ينال المحتل من أحلامه وأطماعه إلا الخيبة والسراب.

وبين سلام أن قوى العدوان والاحتلال تحاول من خلال هذه التحركات خلط الأوراق ضمن أهدافها ومخططاتها الرامية إلى إثارة الضغائن والنعرات بين أوساط الشعب اليمني مما قد يتسبب بموجة صراع وحروب قاتلة تزهق الدم اليمني وتغرق البلاد في مستنقع التشرذم والانقسام.

كما شدد على حق اليمنيين في الحفاظ على مكتسباتهم وثوابتهم الوطنية والدفاع عنها، وعلى أن الوحدة اليمنية ستبقى مصدر إلهام وفخر واعتزاز لكل يمني شريف والصخرة الصلبة التي ستتحطم عليها مؤامرات العدو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com