أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

التحالف ينهي سيطرة “الإصلاح” على منفذ الوديعة

شهارة نت | متابعات

بدأ تحالُفُ العدوان أولى تحَرُّكاته لإنهاء سيطرة حزب “الإصلاح” على منفذ الوديعة الحدودي البري مع السعوديّة بعد 8 سنوات من نهب جماعة الإخوان إيراداتِه والاستحواذِ عليها لصالح قياداته.

وبحسب وسائل إعلام موالية للعدوان، فقد حذّر تحالفُ العدوان، على لسان المرتزِق صغير بن عزيز، منتحل صفة رئيس أركان دفاع المرتزِقة، من أيِّ تمرد في صفوف قوات المرتزِق هاشم الأحمر، التي تستحوذ على عائدات المنفذ المقدرة بأكثرَ من 20 مليار ريال سنوياً، وذلك تزامناً مع ترتيبات لإخراج ميليشيا الأحمر الإخوانية من آخر معسكراتها في حضرموت المحتلّة.

وفي تصريحات، أمس السبت، هدّد المرتزِق صغير، باستخدامِ القوة العسكرية لإنهاء تمرد خصمه اللدود، المرتزِق هاشم الأحمر، حَيثُ وجّه قوات ما يسمى المنطقة العسكرية الثانية المتمركزة في حضرموت برفع جاهزيتها القتالية، حَــدَّ وصف الإعلام الموالي للاحتلال الإماراتي.

ولفتت تلك الوسائلُ إلى أن تلك التهديداتِ تتزامنُ مع وصول المرتزِق ابن عزيز بمعية منتحلِ صفة محافظ حضرموت المعين من تحالف العدوان، وقائد تحالف العدوان في اليمن، سُلطان البقمي، إلى منطقة العَبْر التي تحتضنُ أكبرَ معسكرات المرتزِق هاشم الأحمر؛ وذلك ضمن ترتيبات لتسليم منفذ الوديعة لقوات أُخرى غير محسوبة على “الإصلاح”.

وبيّنت المصادر أن الاحتلالَ السعوديّ نشر، في وقت سابق، ميليشيا ما يسمى “درع الوطن” على تخوم معسكرات المرتزِق هاشم الأحمر في العبر، ضمن مساعي تحالف العدوان لإنهاء نفوذ جماعة “الإخوان” على المنطقة ومنفذ الوديعة بشكل خاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com