أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

استقبال رسمي وشعبي للأسرى والمعتقلين المحررين من سجون العدو من ابناء محافظتي مأرب وشبوة

شهارة نت – مأرب / رياض الزواحي

شهدت محافظة مأرب اليوم، حفل استقبال رسمي وشعبي للأسرى والمعتقلين المحررين من أبناء محافظتي مأرب وشبوه الذين تم الافراج عنهم مؤخرا ضمن عملية تبادل للأسرى مع قوى العدوان وعددهم 33اسير من أبطال الجيش واللجان الشعبية من ابناء المحافظتين حيث تم استقبال الأسرى بحضور اللواء الركن عوض محمد بن فريد العولقي محافظ محافظة شبوة واللواء علي محمد طعيمان محافظ محافظة شبوة والعميد عبدالله محمد رهمه مدير عام شرطة محافظة مارب وعدد من مشايخ وأعيان المحافظتين وضيوف من مدينة نجران حضروا لمشاركة اخوانهم في هذا الاستقبال كما اقيم بالمناسبة حفل تكريمي وخطابي للاسرى المحررين
حضره محافظ شبوه اللواء عوض بن فريد العولقي وعضو لجنة المصالحة الوطنية الشيخ محمد بن عبدالعزيز الأمير ومشرف أنصارالله بالمحافظة العميد علي الحمزي وفي الحفل رحب محافظ مأرب اللواء علي محمد طعيمان ، بالمحررين من سجون العدوان، الذين جاء تحريرهم ثمرة من ثمار جهود القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في التعامل مع ملف الأسرى، مؤكدا أن اليمن سينتصر بسواعد أبنائه الذين وهبوا أرواحهم رخيصة في مواجهة المعتدين.
واعتبر طعيمان تضحيات الأسرى وصبرهم وتحملهم مشاق الأسر في سجون تحالف العدوان وسام شرف على صدر كل يمني، لافتا إلى أن الشعب اليمني يتوج اليوم انتصاره بعوده المحررين والمضي في معركة الحق بكل شموخ وعزة.
بدوره نوه عمليات المنطقة العسكرية الثالثة العميد عبدالولي الحوثي بالمعنويات العالية التي يحملها الأسرى رغم كل ما مارسه المعتدون بحقهم من انتهاكات وتعذيب قابلوها بالصبر والعزيمة. واعتبر نائب مشرف أنصارالله بالمحافظة حسين أبوناب الاحتفال بتحرير الأسرى الأبطال من أبناء محافظتي مأرب وشبوه ومظاهر الابتهاج بعودتهم، دليل على الاعتزاز بما قدموه في سبيل الله والوطن والذود عن السيادة والكرامة الوطنية.
وأشاد مدير مديرية صرواح مرعي العامري بصبر وصمود الأسرى المحررين طيلة السنوات التي عاشوها في سجون المعتدين.. مشيراً إلى أن هذا الانتصار أتى بفضل الله تعالى، واهتمام القيادة وعطاء وتضحيات الشهداء والجرحى والأسرى وأهاليهم.
فيما عبرت كلمة المحررون التي القاها أنور سعيد عن فخرهم واعتزازهم بهذا الاستقبال المشرف من قبل قيادة وأبناء المحافظة.. مثمنين حرص واهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بملف الإفراج عن الأسرى.
جرى خلال الحفل، الذي حضره عدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة وقيادات محلية وتنفيذية وأمنية وعسكرية ووفد من وجهاء قبيلة يام وشخصيات اجتماعية، تكريم الأسرى الذين قضوا سنوات في سجون العدوان والمرتزقة، من قبل قيادة المنطقة العسكرية الثالثة، وذلك تقديرا لتضحياتهم وعظمة مواقفهم وصبرهم خلال مرحلة الأسر. تخلل الحفل قصائد شعرية للشعراء عزيز الردماني وناجي بن سوده وعكام القصاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com