كتابات

كواليس صراع وزارة الاشغال

بقلم/ عبد الرحمن المحمدي

يشهد ديوان وزارة الاشغال العامة والطرقات خلافات حادة وصراعات بينية بين تيار التغيير والتحديث بقيادة الوزير وبين لوبي التعطيل لوظائف هذه الوزارة الحيوية بقيادة النائب المصيبة..
المعلومات الواردة من داخل الوزارة ان النائب الجامح يستغل غياب الوزير هذه الايام لاقتحام مكتب الوزير والاستيلاء علي الختم كما فعل العام الماضي واستغله لاصدار قرارات تعيمات خارج القانون.. ويتحدث الجميع عن روائح فساد رافقت تلك التعينات .. وتم حل الاشكال حينها بتصفير الخلاف والمخالفات.. لكن يبدوا ان النائب قد استهوي الشغلة ليعاود الكرة هذه الايام لتكرار الكارثة.. العالمون ببواطن الامور كشفوا عن تصدر النائب لمخالفة توجيهات الوزير فيما يخص صرف المكافئات للموظفين.. حيث وجه الوزير بصرف الموازنة المقرة للموظفين بالتساوي وهو ما لم يعجب النائب الذي وجه بصرفها وفقا لاهوائه متجاوزا الوضع المعيشي الكارثي لموظفي الوزارة الذين يعيشون ماساة بسبب انقطاع الرواتب..
ومعلوما ان الوزير يقود حرب كبيرة مع السلطات المحلية في الامانة والمحافظات لاسترجاع فروعه وموظفيه المختطفين بيد القائمين علي السلطات المحلية والتي تستحوذ علي ايرادات فروع الوزارة ومؤسساتها فيما تحرم الوزارة من ايرادات تصل الي اكثر من 120 مليار سنويا تذهب في كروش، السلطة المحلية فيما لا تستفيد الوزارة سوي السمعة السيئة فقط..
وختاما الشكر موصول للمجلس السياسي الاعلي الذي طلب النائب والمستشار وبعض قيادة الوزارة لمعرفة تفاصيل الخلافات والممارسات التي تعصف بهذه الوزارة المعطلة.. ونامل من المجلس وقف فساد اللوبي المعطل داخل هذه الوزارة ومحاسبة رموزه ودعم الوزير الذي عرف بنظافة اليد والقلب.. وتمكينه من ايرادات وزارته لاعادة تفعيل هذه الوزارة للقيام بخدمة المجتمع والدولة.. والله من وراء القصد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com