أخبار وتقاريرمحافظات

العون المباشر : (8,204) مستفيدون من مشروع إفطار الصائم في عدن وتعز

شهارة نت – عدن

استفاد (8,204) أشخاص من مشروع إفطار الصائم الذي نفذته العون المباشر مكتب اليمن، في محافظتي عدن وتعز بالشراكة مع بنك الطعام للتنمية وبرنامج التنمية الإنسانية بتمويل العون المباشر.

وقال مدير مكتب العون المباشر في اليمن الأستاذ علي بطيط إن مشروع إفطار الصائم من التدخلات الموسمية التي تنفذها العون استجابة للاحتياجات الغذائية ومساعدة الفئات الأشد ضعفاً في المجتمع تجسيداً لسنة الرسول الأعظم بتفطير الصائمين وإحياء التكافل الاجتماعي بين المسلمين.

وأضاف أن المشروع نفذ وفق خطة راعت الاحتياجات الضرورية للفئات المستهدفة حرصاً على تأمين مؤونة الطعام الكافية لها في شهر رمضان المبارك.

فيما قالت منسقة المشاريع الموسمية بمكتب العون المباشر في اليمن، ندى العزي إن مشروع إفطار الصائم مخصص لمرضى السرطان والثلاسيميا والفشل الكلوي والأيتام والأسر الأشد احتياجاً.

وأضافت أن المشروع تضمن توزيع (750) سلة غذائية في محافظة عدن استفاد منها (5250) شخصاً بالتعاون مع بنك الطعام للتنمية و (422) سلة غذائية في مديرية الصلو بمحافظة تعز استهدفت (2954) شخصاً بالتعاون مع برنامج التنمية الإنسانية.

وتكونت السلة الغذائية الرمضانية من 25 كيلو بر مطحون ـ 5 كيلو أرز بسمتي ـ 5 كيلو سكر – 4 لترات زيت ـ 1 كيلو عدس – 1800 جم تمر ـ 1800 جم حليب بودر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com