أخبار اليمنأخبار وتقاريرأهم الأخبارمحافظات

السفير السعودي يستفز اليمنيين من العاصمة صنعاء

شهارة نت – صنعاء

زعم السفير السعودي، محمد آل جابر، إن زيارته الحالية لصنعاء تأتي في اطار ما سماها بالجهود التي تبذلها المملكة لإنهاء الأزمة اليمنية ودعماً للمبادرة التي قدمتها المملكة في ٢٠٢١م، مشيرا الى ان زيارته تأتي “لتثبيت الهدنة ووقف إطلاق النار” وصولا إلى “حل سياسي شامل ومستدام” للأزمة في البلاد، التي مزقتها الحرب لسنوات ممتدة.

وأضاف السفير السعودي، وقفت المملكة لعقود مع اليمن “في أحلك الظروف والأزمات السياسية والاقتصادية، ولا تزال الجهود الأخوية مستمرة منذ العام 2011، لتحقيق تطلعات أبناء اليمن الشقيق بعودة الأمن والاستقرار والازدهار الاقتصادي”.

وتأتي تصريحات السفير السعودي لتؤكد وقاحته وعدم جدية بلاده في التوصل الى احلال السلام والاعتراف بجريمتها في قتل عشرات الالاف من اليمنيين عبر الغارات الجوية والحصار المفروض على البلاد منذ بداية العدوان.

وقد اثارت تصريحات السفير ال جابر الذي خرج من اليمن فارا وعاد اليها عبر وساطة عمانية، ردود أفعال لدى الكثير من الناشطين اليمنيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي الذين طالبوا بطرده وقلب الطاولة على النظام السعودي “قاتل الأطفال”، مطالبين المجلس السياسي الاعلى وحكومة الانقاذ برد مناسب على وقاحة السفير السعودي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com