أخبار اليمنأخبار وتقاريراﻹقتـصاديـــةمحافظات

الكشف عن بيع 50 % من احتياط اليمن النفطي لأمريكا

شهارة نت – متابعات

كشفت مصادرُ اقتصاديةٌ، عن انعقادِ مفاوضات بين حكومة المرتزِقة ومسؤولين أمريكيين، تهدفُ إلى بيع 50 % من احتياط اليمن من النفط الخام، لواشنطن، في ظل رفضٍ شعبي لنهب ثروات وخيرات وموارد البلد.

وأكّـد الخبير النفطي والاقتصادي والمستشار في تنمية الموارد الطبيعية، عبدالغني جغمان، أن مفاوضات تشهدُها محافظة عدن المحتلّة بين مسؤولين في حكومة الفنادق، على رأسهم وزير النفط المرتزِق الشماسي، وبين رجال أعمال أمريكيين؛ وذلك لشراء القطاع النفطي 4 في منطقة عياذ بمحافظة شبوة المحتلّة.

ولفت الخبير النفطي جغمان، إلى أن القطاع 4 يستحوذ على 50 % من الإنتاج النفطي في اليمن؛ باعتباره أكبر القطاعات النفطية، مؤكّـداً أن القطاع 4 يقع على نقطة مشتركة تجمع خط نقل من مأرب بقطاعات أُخرى في شبوة.

وتأتي المفاوضات بعد أَيَّـام قليلة على زيارة السفير الأمريكي لدى المرتزِقة، ستيفن فاجن، إلى عدن المحتلّة، والتي التقى خلالها برئيس حكومة المرتزِقة معين عبد الملك، وقد هدف اللقاء إلى إبرام الصفقة مع الجانب الأمريكي ومنحه ثرواتِ اليمن النفطية، بضوءٍ أخضرَ من تحالف العدوان السعوديّ الإماراتي.

يُذكر أن القطاعَ الرابعَ في منطقة عياذ بمحافظة شبوة المحتلّة، التي تشهد حراكاً شعبيًّا وقبلياً رافضاً لصفقات حكومة الفنادق تجاه القطاعات النفطية، لا سِـيَّـما أن المرتزِق معين عبدالملك أقدم على بيع عدة قطاعات نفطية لشركات أجنبية، مقابل حصوله شخصيًّا على مبالغَ مالية ضخمة تصل إلى مليون دولار شهرياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com