أخبار اليمنأخبار وتقاريرالصحــافــة والإعلاممحافظات

عبر قناة الهوية في رمضان.. ٨٠ شاعر يتنافسون على لقب شاعر اليمن

شهارة نت – صنعاء

أطلقت مؤسسة شعراء على نافذة العالم للثقافة والإبداع وبالتعاون مع شبكة الهوية الإعلامية فعاليات السباق الشعري الكبير ( شاعر اليمن) في موسمه الاول.

وقال رئيس المؤسسة الشاعر محمد الذهب، ان السباق يتنافس فيه ثمانون شاعرا في فئتي الشعر الفصيح والشعبي، من اصل سبعمائة شاعر تقدموا للمشاركة من عموم محافظات البلاد.

وأكد الذهب ان البرنامج المسابقاتي الشعري هو ثمرة جهود كبيرة هدفت المؤسسة من خلالها الى لم شتات شعراء اليمن في ظل الظروف الراهنة والتغلب على الصعوبات التي حالت دون تقاربهم وتطوير مواهبهم..

إلى ذلك اوضح مخرج البرنامج فضل الزيادي أن مسابقة شاعر اليمن ستسمر طيلة ليالي شهر رمضان المبارك وتبث يوميا في الثانية عشرة وعشرين دقيقة ليلا على شاشة قناة الهوية الفضائية.

مضيفا بان المسابقة تتضمن خمس مراحل يتنافس خلالها رواد الشعر الفصيح والشعبي من عشرين محافظة يمنية وينتهي المطاف بتتويج شاعرين اثنين واحد عن فئة الشعر الفصيح وآخر عن فئة الشعر الشعبي.. بلقب شاعر اليمن.

من جانبه قال المدير التنفيذي لمؤسسة شعراء على نافذة العالم الشاعر فؤاد المحنبي، إن المؤسسة تمثل نافذة امل لكل شعراء اليمن حيث تعمل جاهدة على مد جسور التواصل بين الشعراء والاهتمام بهم ومحاولة احتواء إبداعهم وجمع نتاجهم الشعري والعناية به لتحفيزهم على العطاء الابداعي المستمر.. مؤكدا أن هذا السباق الشعري هو باكورة برامج المؤسسة التي ستكون النافذة التي من خلالها يطل شعراء اليمن على العالم..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com